جوجل تجري ” مراجعة الأداء ” لمحرك البحث الخاضع للرقابة المصمم للسوق الصيني

يزعم تقرير جديد من The Intercept أن المدراء التنفيذيين في شركة جوجل يقومون بإجراء تقييم سري عبر الإنترنت لمحرك البحث الخاضع للرقابة الذي تطوره الشركة من أجل السوق الصيني. تشدد الحكومة الصينية مراقبتها لمحتوى الإنترنت في بلدها، وبسبب ذلك، لا يُسمح للشركات الأجنبية مثل Google بإطلاق خدماتها في البلاد إلا إذا إمتثلت للقوانين المحلية الصارمة.

ويضيف التقرير أن مجموعة صغيرة من كبار المدراء التنفيذيين في شركة جوجل تقوم بمراجعة أداء مشروع ” Dragonfly “، وهو المشروع الذي يهدف في الأساس لإطلاق محرك بحث خاضع للرقابة في الصين. عملية مراجعة الأداء هذه تتم سنويًا في جوجل لتقييم التطويرات وإقتراحات الموظفين. ويُسمح للموظفين بتصنيف مشاريع بعضهم البعض ثم يتم تقييم النتائج من قبل الإدارة.

في حالة Dragonfly، تم إلغاء الجانب المتعلق بمراجعة النظراء. يقول إثنان من مصادر جوجل المذكورة في التقرير أن هذا الإجراء غير عادي إلى حد كبير حيث أن المدراء التنفيذيين أنشأوا مجموعة منفصلة من ” لجان المراجعة ” المغلقة التي تضم كبار المدراء التنفيذيين الذي تم إطلاعهم جميعًا على مشروع Dragonfly مسبقًا. كانت هناك إنتقادات داخل الشركة حيث لم يكن الموظفون راضين عن هذا المشروع المثير للجدل.

قالت شركة جوجل في العام الماضي أنها لا تعتزم حاليًا إطلاق Dragonfly. ويذكر التقرير أن العمل على محرك البحث الخاضع للرقابة مستمر ولكن الشركة تقول أنها ” لم تعد تعمل على هذا المشروع، وأنه تم نقل أعضاء الفريق للعمل على مشاريع جديدة “.

The post جوجل تجري ” مراجعة الأداء ” لمحرك البحث الخاضع للرقابة المصمم للسوق الصيني appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
جوجل تجري ” مراجعة الأداء ” لمحرك البحث الخاضع للرقابة المصمم للسوق الصيني,