دراسة جديدة تجد بأن Siri بأن هو الذكاء الإصطناعي الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة

هناك عدد قليل جدًا من المساعدات الرقمية المتاحة في السوق اليوم. معظمها مطور من قبل الشركات التي تقوم أيضا بتصنيع الهواتف الذكية، وهناك بعض خيارات الطرف الثالث كذلك. لذلك من حيث الشعبية، ما هو المساعد الرقمي الأكثر شعبية حاليا في السوق؟ إذا كانت إجابتك هي Siri، فأنت على حق.

في دراسة حديثة أجرتها مؤسسة Verto Analytics، وجدت أنه في الولايات المتحدة الأمريكية، المساعد الرقمي Siri هو من يقود على ما يبدو الطريق من حيث الشعبية. ووجدت الدراسة أن لدى المساعد الرقمي Siri أكثر من 41.4 مليون مستخدم نشط شهريا من مجموع المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني أن أكثر من نصف السكان الذين يستخدمون المساعدات الرقمية شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون Siri.

ولكن قبل أن يشعر عشاق شركة آبل بالحماسة، فيبدو أن شعبية Siri تتضاءل. تقول الدراسة أنه بين شهر مايو من العام الماضي وشهر مايو من هذا العام، فقد المساعد الرقمي Siri نحو 7.3 مليون مستخدم نشط شهريا، على الرغم من أنه ليس الوحيد الذي يعاني من ذلك لأن المساعد الرقمي Samsung S Voice يعاني من ذلك أيضا. ولكن بالنظر إلى أن سامسونج تركز الآن على Bixby كمساعد رقمي جديد، فنحن لسنا متأكدين مما إذا كان Samsung S Voice هو الممثل الأساسي لشركة سامسونج في سوق الذكاء الإصطناعي.

وتشير مؤسسة Verto Analytics إلى أن نمو المنتجات المستقلة مثل Google Home و Amazon Echo يمكن أن يكون السبب في إنخفاض شعبية Siri وغيرها من المساعدات الرقمية الأخرى. ومع ذلك، شركة آبل تستعد بدورها لإصدار جهاز HomePod في وقت لاحق من هذا العام، لذلك علينا أن نتساءل كيف ستكون الأرقام منذ ذلك الحين.

The post دراسة جديدة تجد بأن Siri بأن هو الذكاء الإصطناعي الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
دراسة جديدة تجد بأن Siri بأن هو الذكاء الإصطناعي الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة,