رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب خدمة الدفع Apple Pay

بالنظر إلى حجم وموارد شركة آبل، فليس من المستغرب أن تكون بين الحين والآخر هدفًا للدعاوى القضائية من ما يعرف بإسم ” صائدي براءات الإختراع ” لمحاولة الحصول على نوع من التسوية المالية. وبالنسبة لأحدث دعوى قضائية، فقد تم رفعها ضد شركة آبل بسبب خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة Apple Pay.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Patently Apple، فالدعوى القضائية تقول : ” ترتبط براءة الإختراع بإدارة البطاقات الإفتراضية المخزنة على الأجهزة المحمولة وتكشف عن توفير بطاقة بدون تلامس في جهاز محمول بإستخدام تطبيق المحفظة المحمول “. وتدعي شركة Fintiv أن شركة آبل كانت تنتهك براءة الإختراع الخاصة بها وأنها قامت بإستخدامها في جميع أجهزة iOS التي تدعم خدمة الدفع Apple Pay.

يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة Fintiv ستنجح في تأكيد إدعاءاتها للمحكمة أم لا، ولكن كما قلنا سابقًا، فهذه ليس هي المرة الأولى التي تُستخدم فيها براءة إختراع غامضة ضد مثل هذه الشركات الكبيرة. وبالنسبة لأولئك الذين يعلمون ذلك، فعادة ما تقوم الشركات المتخصصة في حرب براءات الإختراع بشراء براءات الإختراع من الشركات الأخرى أو تقديم طلبات للحصول على مجموعة متنوعة من براءات الإختراع المبهمة والعامة لإستخدامها فيما بعد ضد الشركات الأخرى بداعي أنها إنتهكت براءات الإختراع تلك.

في أغلب الأحيان، تنتهي هذه الدعاوى القضائية بنوع من أنواع التسوية حيث أنها عادة ما تكون أسرع بكثير وأرخص من التسوية التي تقترحها المحكمة بعد فترة طويلة جدًا من التقاضي.

The post رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب خدمة الدفع Apple Pay appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
رفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل بسبب خدمة الدفع Apple Pay,