ساعات Apple Watch المستقبلية قد تكون قادرة على كشف السكتات الدغامية

منذ إطلاق الساعة الذكية Apple Watch، كانت إحدى ميزاتها هي القدرة على السماح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كانوا يعانون من إرتفاع أو إنخفاض مفاجئ في معدل ضربات القلب، مما يوحي بأنهم قد يعانون من مشكلة في القلب. وقد ساهمت هذه الميزة في إنقاذ العديد من المستخدمين. تم تحسين ذلك لاحقًا بإستخدام ميزة التخطيط الكهربائي للقلب والتي أثبتت أنها مفيدة أيضًا، على الرغم من عدم موافقة بعض الأطباء.

يبدو الآن أنه في المستقبل، يمكن إستخدام Apple Watch لكشف السكتات الدماغية أيضًا. هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء USA Today والذي أفاد بأن شركة آبل تعمل مع شركة Johnson & Johnson في دراسة تعتمد على Apple Watch للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ووفقا للسيد Paul Stoffels، والذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين العلميين في شركة Johnson & Johnson، فقد صرح بالقول : ” الهدف هو التعرف مبكرًا على الرجفان الأذيني ومنع السكتة الدماغية من خلال الجمع بين المعرفة المادية من آبل وما نمتلكه من المعرفة الطبية والعلمية “.

وأضاف رئيس العمليات في شركة آبل، السيد Jeff Williams : ” نتلقى رسائل شكر يومية من مستخدمي Apple Watch الذين يكتشفون أنهم يعانون من الرجفان الأذيني. نريد فهماً أعمق للنتائج والوقاية المرتبطة بالاكتشاف المبكر. نحن متحمسون للعمل مع شركة Johnson & Johnson، والتي لديها تاريخ طويل وخبرة في أمراض القلب والأوعية الدموية “.

ومع ذلك، لا ينبغي علينا أن نتوقع وصول هذه الميزة في المستقبل القريب. سوف تبدأ هذه الدراسة في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن تستمر لعدة سنوات، مما يعني أنه إذا كان هناك أي نوع من التنفيذ، فلن يتم في المستقبل القريب. وبالنسبة للميزات الطبية الأخرى التي تعمل عليها شركة آبل، فهي طريقة غير جراحية لقياس مستويات الجلوكوز في الدم.

The post ساعات Apple Watch المستقبلية قد تكون قادرة على كشف السكتات الدغامية appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
ساعات Apple Watch المستقبلية قد تكون قادرة على كشف السكتات الدغامية,