سامسونج تشرح كيفية عمل الميزات المُعَززة للأداء وعمر البطارية في هواتف Galaxy S10

أصبحنا نسمع كلمة ” الذكاء الإصطناعي ” كثيرًا في الأونة الأخيرة، وخصوصًا في قطاع الهواتف الذكية، ولكن ماذا تفعل هذه التكنولوجيا بالتحديد؟ حسنًا، لقد قامت شركة سامسونج مؤخرًا بنشر بعض ميزات الأداء والبطارية في هواتف Galaxy S10 الخاصة بها والتي تستند على الذكاء الإصطناعي.

هناك نظامان يتعاونان لفتح التطبيقات بشكل أسرع. نظام قبل الفتح يتعرف على عاداتك، مثل فتح تطبيق الدردشة بعد إستخدام الكاميرا. وبالتالي، يبدأ هذا النظام في التحميل المسبق لتطبيق الدردشة بمجرد تشغيل الكاميرا.

أما بخصوص النظام الثاني والذي يحمل إسم vRamDisk، فهو يسحب الموارد التي تحتاجها التطبيقات إلى الذاكرة العشوائية. يضم Galaxy S10 و +Galaxy S10 ذاكرة عشوائية بحجم 6GB على الأقل، لذلك توجد مساحة كافية لتحميل البيانات مسبقًا. حتى اللانشر بإمكانه التحميل المسبق لأنه يعرف أين تتواجد التطبيقات الأكثر إستخدامًا.

ولكن يجب ألا يُسمح لجميع هذه التطبيقات بإهدار الموارد. يراقب نظام App Leveling التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة وأخذ ذلك بعين الإعتبار لتخصيص الموارد وفقًا لذلك. النظام الأخير الذي كشفت لنا عنه شركة سامسونج هو App Disabler، وهو نظام يعمل في الأساس على إيقاف تشغيل التطبيقات التي لم تلمسها منذ 30 يومًا.

تعمل خاصية Adaptive Power Saving مع ميزة Adaptive Battery التي تأتي مسبقًا مع نظام Android 9 Pie لتحسين عمر البطارية من خلال توقع الأيام التي تستخدم فيها هاتفك الذكي بشكل مكثف وتخصيص نظام حفظ البطارية تلقائيًا وفقا لذلك. وهدف سامسونج من كل هذا هو جعل عملية تخصيص الموارد سلسة، وجعل النتائج ملحوظة على الفور.

يمكن إستغلال هذه الطاقة التي تم توفيرها لشحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا بإستخدام خاصية Wireless PowerShare. هذا ينطبق على سماعات Galaxy Buds والهواتف الذكية الأخرى التي تدعم معيار الشحن اللاسلكي Qi. وتدعم هواتف Galaxy S10 الشحن السلكي واللاسلكي السريع حتى تتمكن من إعادة شحن بطارية هاتفك الذكي بسرعة.

المصدر.

The post سامسونج تشرح كيفية عمل الميزات المُعَززة للأداء وعمر البطارية في هواتف Galaxy S10 appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
سامسونج تشرح كيفية عمل الميزات المُعَززة للأداء وعمر البطارية في هواتف Galaxy S10,