صفقة إستحواذ Uber على شركة Careem قد تتم هذا الأسبوع، وستبلغ قيمتها 3.1 مليار دولار

تردد في الفترة الماضية أن شركة Uber كانت تجري محادثات مع شركة Careem والتي تعتبر منافستها الرئيسية في الشرق الأوسط، بشأن صفقة إستحواذ محتملة. يقول تقرير جديد أنه قد يتم توقيع الصفقة هذا الأسبوع. يقال بأن شركة Uber ستحصل على شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي. تتعارض هذه الخطوة بالتأكيد مع الإتجاه الذي سلكته Uber في الأونة الأخيرة والمتمثل في الإنسحاب من الأسواق الخارجية حيث تواجه منافسة شديدة.

ذكرت صحيفة The Financial Times أنه يمكن أن يتم الإعلان رسميًا عن صفقة إستحواذ شركة Uber على شركة Careem بحلول اليوم. بلغت قيمة شركة Careem نحو 2 مليار دولار أمريكي في العام الماضي، ويقال بأنها تعمل في 90 مدينة في 15 دولة، وتخدم حوالي 30 مليون مستخدم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال إفريقيا. ومن بين أكبر المستثمرين في شركة Careem، نجد شركة Rakuten اليابانية وشركة Kingdom Holding Company للأمير الوليد بن طلال.

في الأسواق التي تعمل فيها كلتا الخدمتين، سيؤدي الدمج بين Uber و Careem إلى إحتكار السوق بعدما تم القضاء على أكبر منافسة لشركة Uber في جنوب شرق آسيا. يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الصفقة ستواجه بعض العقبات التنظيمية في بعض تلك الأسواق حيث تعمل كلا الشركتين أم لا.

لم يكن هناك أي تعليق رسمي على هذه المسألة من Careem أو Uber في الوقت الراهن.

The post صفقة إستحواذ Uber على شركة Careem قد تتم هذا الأسبوع، وستبلغ قيمتها 3.1 مليار دولار appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
صفقة إستحواذ Uber على شركة Careem قد تتم هذا الأسبوع، وستبلغ قيمتها 3.1 مليار دولار,