لعبة Pokemon Go تنجح في إستقطاب 1.2 مليار دولار أمريكي من العائدات

عندما تم إطلاق لعبة Pokemon Go في البداية، نجحت هذه الأخيرة في إثارة الكثير من الضجة لأنها ليست فقط لعبة تستند على السلسلة الكرتونية الشهيرة Pokemon، وإنما تستخدم أيضا تكنولوجيا الواقع المعزز مما يقدم للاعبين طريقة جديدة للتفاعل مع اللعبة. وكانت الضجة كبيرة بحيث كان من المتوقع أن تجلب هذه اللعبة عائدات بقيمة 1 مليار دولار أمريكي في السنة الأولى.

إتضح أن اللعبة تمكنت من تحقيق ذلك وأكثر، على الأقل وفقا لمؤسسة Apptopia المتخصصة في بحوث السوق. ووفقا للمعلومات المقدمة من الشركة الناشئة Apptopia، فقد قيل بأن لعبة Pokmeon Go تمكنت من إستقطاب عائدات بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي حتى الآن، وتمكنت أيضا من تحقيق 752 مليون عملية تحميل، وهي إحصائيات مثيرة جدًا للإعجاب.

ومع ذلك، على الرغم من أنه تم تحميل اللعبة بنجاح مرات عديدة، فعدد اللاعبين النشطين شهريا يتضاءل في المقابل. وتقول مؤسسة Apptopia بأن لعبة Pokemon Go كانت تملك نحو 60 مليون مستخدم نشط في شهر يونيو، مع 20 في المئة يقومون بفتح اللعبة مرة واحدة على الأقل في اليوم. وعلى سبيل المقارنة، عدد المستخدمين النشطين للعبة في شهر مايو كان يبلغ 100 مليون مستخدم.

ويقال بأن شعبية لعبة Pokemon Go تنخفض على نحو مستمر، وبالتالي عائدات اللعبة ستشهد أيضا إنخفاضًا مستمرًا في قادم الأيام. ومع ذلك، شركة Niantic التي أشرفت على تطوير اللعبة تبذل قصارى جهدها لجذب اللاعبين مرة أخرى علما أنها أعلنت مؤخرا عن وصول ميزات جديدة للعبة والتي من المؤكد أنها ستقنع بعض اللاعبين بالعودة مجددًا لإستخدام اللعبة.

The post لعبة Pokemon Go تنجح في إستقطاب 1.2 مليار دولار أمريكي من العائدات appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
لعبة Pokemon Go تنجح في إستقطاب 1.2 مليار دولار أمريكي من العائدات,