مجلس الاستخبارات البريطاني على وشك المطالبة بحظر معدات 5G التابعة لشركة Huawei

يوم آخر، يعني ضربة أخرى لشركة Huawei من قبل إحدى الحكومات الغربية. ووفقا لتقرير سنوي صادر عن المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة، فإن الشركة الصينية لا تزال غير قادرة على إصلاح العديد من المشاكل الأمنية ونقاط الضعف في الأجهزة والخدمات التابعة لها، مما يثير مسألة ما إذا كان يمكنها إدارة أي من منتجاتها المستقبلية على نحو صحيح.

على الرغم من أن هيئة الرقابة في المملكة المتحدة أعربت عن قلقها، إلا أنها لم تصل إلى حد المطالبة رسميًا بحظر معدات شبكات الجيل الخامس 5G التابعة لشركة Huawei في المملكة المتحدة.

قال التقرير الصادر من قبل Huawei Cyber Security Evaluation Centre إن مجلس الرقابة ” لم ير حاليًا أي شيء لمنحه الثقة في قدرة Huawei على إحداث التغيير من خلال برنامج التحول الخاص بها وسيحتاج إلى أدلة مستمرة على حدوث تحسن في طريقة هندسة الشركة للبرمجيات الخاصة بها “. تم الإعراب عن نفس المخاوف من قبل شركات الإتصالات في المملكة المتحدة، على الأقل وفقا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز.

ووفقا لنفس الصحيفة، شركات الإتصالات تختبر بالفعل تقنية 5G على معدات Huawei، وقد كانت مجبرة على ذلك لأن إتخاذ قرار مخالف سيؤدي إلى إضعاف البلاد في سباق طرح شبكة الإنترنت الفائقة السرعة، كما أن قرار إستبدال البنية التحتية الحالية سيكلف الحكومة البريطانية مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية.

أثناء التعمق في التقرير، يمكنك أن ترى الكثير من الإنتقادات الموجهة لشركة Huawei بسبب إفتقار المنتجات والخدمات الخاصة بها للسلامة، وأن نظام إدارة البرمجيات يعاني من العديد من العيوب وهناك العديد من المخاوف بشأن أمان المعدات التي تربط مستخدمي الهواتف الذكية مع الشبكات الخلوية.

قال رئيس قسم البحث والتطوير في شركة Huawei، السيد David Wang، أن هناك إحتمال أن يتغاضى كل مورد للمعدات سهوًا عن نقاط ضعف في منتجاته، وأوضح كذلك أن التقرير لا يشير إلى أن الشبكات في المملكة المتحدة أكثر عرضة للخطر من العام الماضي. ومع ذلك، ما يحاول هذا التقرير قوله لشركة Huawei هو أنها لم تقم بتحسين أي شيء على الإطلاق خلال الأشهر الإثني عشرة الماضية، ولكنها على الأقل لم تصبح أسوأ.

The post مجلس الاستخبارات البريطاني على وشك المطالبة بحظر معدات 5G التابعة لشركة Huawei appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
مجلس الاستخبارات البريطاني على وشك المطالبة بحظر معدات 5G التابعة لشركة Huawei,