محكمة ألمانية تمنع شركة آبل من إستخدام بيان مضلل بعد حظر iPhone

في شهر ديسمبر من العام الماضي، حكمت المحكمة الألمانية لصالح شركة كوالكوم وأمرت بحظر بيع طرازات iPhone المتأثرة بالقرار، بما في ذلك طرازات iPhone 7 و iPhone 8 بسبب نزاع براءات الإختراع المستمر بين كوالكوم وآبل.

بعد تطبيق الحظر، أصدرت شركة آبل بيانًا بشأن الحظر، وقالت فيه أنه في حين أنها ستتوقف عن بيع طرازات iPhone المتأثرة في ألمانيا، إلا أن هذه الطرازات المتأثرة ستظل متاحة للشراء لدى أكثر من 4300 موزع ومتجر لشركات الإتصالات في جميع أنحاء ألمانيا.

وافقت لجنة من ثلاثة قضاة من المحكمة الألمانية على أن تقوم شركة أبل بإزالة الجزء الثاني من البيان على أساس أنه من المحتمل أن يضلل المستهلكين للاعتقاد بأن 4300 موزع وشركة إتصالات تم تزويدهم بطرازات iPhone المحظورة.

” البيان الصحفي … مضلل لأنه يحتوي على بيانات قد تكون خادعة على الأقل فيما يتعلق بتوافر البضاعة، وهي طرازات iPhone المتأثرة بالحكم “.

هذا الأمر لم يحدث أبدًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة من أجل ” بيان صحفي مضلل “. على أي حال، قوانين حماية المستهلك في أوروبا أكثر صرامة بكثير من نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل الختام، نود أن نشير إلى أنه تم حظر بعض طرازات iPhone في الصين في أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي ليتم حظرها بعد ذلك بفترة وجيزة في ألمانيا. وتم حظر بعض طرازات iPhone في هذين البلدين بسبب إنتهاك آبل المتعمد لبراءات الإختراع التابعة لشركة كوالكوم. وتردد أيضًا في الأونة الأخيرة أن هذا النزاع بين كوالكوم وآبل هو ما تسبب في تبني آبل البطيء لتقنية 5G في هواتف iPhone، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يضر بمبيعات iPhone في المستقبل.

المصدر.

The post محكمة ألمانية تمنع شركة آبل من إستخدام بيان مضلل بعد حظر iPhone appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
محكمة ألمانية تمنع شركة آبل من إستخدام بيان مضلل بعد حظر iPhone,