مطور: ليس هناك أرباح من تطبيقات الواقع الافتراضي في الوقت الحالي!

هذا العام شهد بداية الانطلاقة لثورة منصات تكنولوجيا الواقع الافتراضي، فقد حصلنا على خوذة Oculus Rift، وعلى خوذة HTC Vive، وكذلك خوذة Playstation VR التي أبلت بلاءً حسناً في الأسواق، وهي صاحبة الحصة الأكبر من منصات الواقع الافتراضي في الوقت الحالي، هذا بالإضافة إلى نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بالأجهزة الذكية.

على أية حال، يبدو أن الأمور لا تسير جيداً من ناحية التطبيقات المخصصة لهذه المنصات والعائدات المالية التي تستطيع أن تجنيها. إن مئات الألوف التي تم بيعها من نظارات الواقع الافتراضي، لا تشكل قاعدة مستهلكين كافية لتجعل تطبيقات الواقع الافتراضي مربحة للشركات على نطاق واسع، هذا ما أشار إليه Dean Hall مطور لعبة Out of Ammo للواقع الافتراضي، والتي باعت بمستوى فاق توقعات الشركة المطورة لها.

استناداً على تصريحات المطور للجمهور، فإن معظم الأموال القادمة لمطوري تطبيقات الواقع الافتراضي، هي استثمارات قادمة من شركات الطرف الأول مباشرة، ولكنها غير قادرة على تحقيق الأرباح نظراً لصغر حجم قاعدة المستهلكين. إن Out of Ammo باعت فوق مستوى التوقعات، ورغم ذلك فإنها فشلت في تحقيق أية أرباح، ولن تحقق أرباحاً طوال دورة حياتها على الأرجح.

على أية حال، تبقى هذه وجهة نظر، وهناك العديد من وجهات النظر الأكثر تفاؤلاً، والتي تعتقد بأن الواقع الافتراضي في طريقه ليصل إلى عامة الناس، ولكن ليس بالطريقة “الانفجارية” التي توقعها المحللون في وقت سابق.

The post مطور: ليس هناك أرباح من تطبيقات الواقع الافتراضي في الوقت الحالي! appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
مطور: ليس هناك أرباح من تطبيقات الواقع الافتراضي في الوقت الحالي!,