نسخة أولية مسربة من نظام Android Q تلمح لقدومه مع وضع الحاسوب ” Desktop Mode “

في الأونة الأخيرة، تمكن المطورين في منتدى XDA Developers على ما يبدو من الحصول على نسخة أولية داخلية من نظام Android Q، وبناءً على النتائج التي توصلوا إليها، فيبدو أن إحدى الميزات التي ستصل مع هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد هي الوضع الليلي على مستوى نظام التشغيل بالكامل. ومع ذلك، فقد إتضح أن هناك ميزة أخرى من شأنها أن تأتي مع نظام Android Q، وهذه الميزة هي القدرة على تحويل الهاتف إلى وضع الحاسوب عندما يتم ربطه مع شاشة خارجية.

تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد خيار جديد في وضع المطورين ” Developer Option ” يدعى ” Force Desktop Mode “. لسوء الحظ، التفاصيل المتعلقة بهذا الوضع شحيحة في الوقت الراهن، ولكن الوصف يقول : ” فرض وضع الحاسوب المكتبي التجريبي على الشاشات الثانوية “. ومع ذلك، بناء على الإسم، فقد توقع المطورين في XDA Devlopers أن يكون هذا مشابها لما حاولت شركة سامسونج القيام به مع الملحق Samsung DeX الخاص بها، أو ميزة EMUI Easy Projection في هواتف Huawei الرائدة.

في الأساس، يبدو الأمر وكأنه وضع تم تطويره من قبل شركة جوجل يتيح للمستخدمين تحويل هواتفهم الذكية إلى حواسيب مكتبية عندما يتم ربطها مع شاشات خارجية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى الملحق Samsung DeX لإستخدام هذا الوضع كما يجب أن يكون متاحًا على أي هاتف يعمل بنظام Android Q أو إصدار أعلى. وبطبيعة الحال، ستكون هذه الميزة مفيدة جدًا للمستخدمين، على الرغم من أنها تجعل شركة جوجل تظهر في صورة مربكة قليلاً.

نظام ChromeOS هو النظام التشغيل الأساسي من شركة جوجل للحواسيب في الوقت الذي خصصت فيه نظام الأندرويد للهواتف الذكية. في حين أن وضع الحاسوب سيكون بلا شك مفيدًا، فماذا يعني ذلك بالنسبة لنظام ChromeOS؟ من السابق لأوانه معرفة ما تقوم به هذه الميزة، لذا ربما سنتوقف عن وضع المزيد من التصورات، ولكن نأمل أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة قريبًا.

The post نسخة أولية مسربة من نظام Android Q تلمح لقدومه مع وضع الحاسوب ” Desktop Mode “ appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
نسخة أولية مسربة من نظام Android Q تلمح لقدومه مع وضع الحاسوب ” Desktop Mode “,