نظام الأندرويد مثبت الآن على أكثر من 2 مليار جهاز نشط شهريًا

عندما يتعلق الأمر بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية، فمن الصعب أن ينكر المرء بأن الأندرويد هو من يتسيد الطريق في هذا السوق علما أنه يتفوق بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو نظام iOS من آبل. ومع ذلك، لا شك أن العديد من الأشخاص يتسألون إلى أي حد نظام الأندرويد منتشر في العالم؟

حسنا، أجابتنا شركة جوجل عن هذا الإستفسار في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017 عندما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد Sundar Pichai بأن هناك أكثر من 2 مليار جهاز نشط شهريًا يعمل بنظام الأندرويد. وفي نفس الوقت، أوضح السيد Sundar Pichai بأن هناك بعض خدمات الشركة التي كسرت بدورها حاجز 1 مليار مستخدم نشط شهريا، ومن بين هذه الخدمات نذكر Google Maps و Youtube و Google Chrome و Gmail و Google Search، فضلا عن متجر Google Play.

ومن بين خدمات جوجل الأخرى التي تقترب من الوصول إلى 1 مليار مستخدم نشط شهريا نذكر تطبيق Google Drive والذي يمتلك حاليا نحو 800 مليون مستخدم نشط شهريا، وتطبيق Google Photos والذي يملك حاليا نحو 500 مليون مستخدم، وتمكن المساعد الرقمي Google Assistant من شق طريقه أيضا إلى أكثر من 100 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم.

نحن الآن لا نعرف كم هو عدد الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، ولكن قبل عام من الآن كانت شركة آبل قد أعلنت بأن هناك أكثر من 1 مليار جهاز يعمل بنظام iOS في جميع أنحاء العالم، ولكن المقارنة في هذه الحالة لن تكون عادلة حتى نحصل على أحدث الأرقام من شركة آبل.

The post نظام الأندرويد مثبت الآن على أكثر من 2 مليار جهاز نشط شهريًا appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني