نظام Android Q قد يجلب معه أخيرًا الدعم للوضع الليلي على مستوى النظام بالكامل

قامت شركة جوجل بتحديث بعض تطبيقاتها الأساسية بشكل تدريجي لدعم الوضع الليلي. هذه الميزة متاحة حاليًا في تطبيق Youtube و Android Messages و Google News، وحتى في بعض الأجزاء من تطبيق الخرائط Google Maps. بالنسبة للبعض، يبدو هذا وكأنه تمهيد من شركة جوجل لجلب الوضع الليلي لنظام الأندرويد، ويبدو أن الشركة ستقوم بجلب هذا الوضع أخيرًا إلى نظام الأندرويد مع Android Q الذي من المفترض أن تقوم شركة جوجل بإصداره في وقت لاحق من هذا العام.

قام المهندس Lukasz Zbylut والذي يعمل في شركة جوجل بنشر منشور على منصة Chromium يلمح إلى أن نظام Android Q سيجلب معه في النهاية الوضع الليلي. وجدير بالذكر أن الوضع الليلي لا يعمل فقط على إطالة عمر البطارية، وإنما يساعد أيضًا في تقليل العبء على العينين أثناء إستخدام الجهاز في الليل أو في البيئات المنخفضة الإضاءة. وبالتالي، سيكون من دواعي سرور العديد من المستخدمين أن تمضي شركة جوجل في هذا الأمر.

المنشور المعني يقول ” الوضع الليلي Dark Mode هو ميزة معتمدة في Android Q…، الفريق يريد التأكد من أن جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا تدعم الوضع الليلي. من أجل توفير الوضع الليلي للمستخدمين بنجاح، نحتاج إلى أن تكون جميع عناصر واجهة المستخدم داكنة بشكل مثالي بحلول شهر مايو 2019 “.

لم تقم شركة جوجل بتضمين الوضع الليلي في نظام الأندرويد حتى الآن، ولكن الكثير من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بتضمين هذه الخاصية في هواتفها الذكية، بما في ذلك شركة سامسونج التي بدأت بدورها بتوفير ميزة مماثلة لهواتفها الذكية الرائدة الحالية مع تحديث Android 9 Pie الذي يجلب معه واجهة One UI الجديدة.

لم تؤكد شركة جوجل أو تنفي قدوم الوضع الليلي مع نظام Android Q حتى الآن، ولكنها غيرت صلاحيات هذا المنشور على موقع Chromium Bug Tracker مما يجعل من المستحيل على غير موظفي جوجل الوصول إلى هذا الموضوع. كما يقولون، حيث يوجد دخان، هناك نار.

المصدر.

The post نظام Android Q قد يجلب معه أخيرًا الدعم للوضع الليلي على مستوى النظام بالكامل appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
نظام Android Q قد يجلب معه أخيرًا الدعم للوضع الليلي على مستوى النظام بالكامل,