هواتف iPhone القادمة في العام 2019 لن تضم بدورها مستشعرات البصمة في الشاشة

إحدى الشائعات التي كانت متداولة عن هواتف iPhone الحديثة هي أنها ستضم مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة. ولكن بدلا من ذلك، قامت شركة آبل بإزالة مستشعر البصمة Touch ID وقررت إستبداله بتقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID. هناك بعض الأشخاص الذين ما زالوا يأملون على الأرجح أن تصل مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة إلى هواتف iPhone المستقبلية، ولكن للآسف لن يكون الأمر كذلك.

ووفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فيبدو أن هواتف iPhone القادمة في العام المقبل لن تحصل على مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة. وأوضح Ming-Chi Kuo بأنه من المتوقع أن تواصل شركة آبل إستخدام تقنية Face ID كميزة أمنية رئيسية لهواتف iPhone المستقبلية وغيرها من الأجهزة. المثير للإهتمام هو أنه بدلا من محاولة تبني هذه الميزة، تسعى الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد إلى إستخدام مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة كطريقة لتمييز نفسها عن آبل.

لقد رأينا حتى الآن كيف إعتمدت بعض الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد على مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة، مثل شركة Vivo التي كانت سباقة إلى ذلك. وقد قامت شركة Vivo بعرض أول هاتف ذكي مزود بمستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة لأول مرة في معرض CES 2018 في بداية هذا العام، وإستنادًا إلى إختبارنا فهو كان يعمل بشكل جيد على الرغم من أنه كان أبطأ قليلاً.

بغض النظر عن هواتف iPhone، فقد تردد أيضًا في الأونة الأخيرة بأن لوحيات iPad Pro القادمة هذا العام ستتخلص بدورها من الزر الرئيسي الذي يضم مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، وسيتم إستبداله بخاصية Face ID. وبناء على ذلك، فنحن لا نتوقع أن تعود شركة آبل للإعتماد من جديد على مستشعرات بصمات الأصابع في أجهزتها في أي وقت قريب.

The post هواتف iPhone القادمة في العام 2019 لن تضم بدورها مستشعرات البصمة في الشاشة appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
هواتف iPhone القادمة في العام 2019 لن تضم بدورها مستشعرات البصمة في الشاشة,