هواتف iPhone ولوحيات iPad Pro ستحصل على كاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل بالليزر في العام 2020

تقنية التعرف على الوجه الحالية من شركة آبل والتي تحمل إسم Face ID تتفوق على معظم تقنيات التعرف على الوجه الخاصة بالمنافسين بفضل قدرتها على تحديد ما إذا كان الوجه الذي يتواجد أمامها حقيقيًا أم لا. ويتم ذلك عن طريق إسقاط سلسلة من النقاط غير المرئية للعين المجردة على الوجه والتي تعمل على إلتقاط معلومات العمق. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تعتزم إستخدام نسخة أكثر قوة من هذه التقنية في أجهزتها القادمة في العام 2020.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء Bloomberg، فيبدو أن شركة آبل تخطط لإستخدام كاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل بالليزر في هواتف iPhone ولوحيات iPad Pro القادمة في العام 2020. سيسمح إستخدام الليزر بتحسين آلية إستشعار العمق مما يسمح من الناحية النظرية بطمس الخلفية بشكل أفضل في الصور المضببة الخلفية، كما يمكن أن تسمح بتعزيز ميزات الواقع المعزز.

يقول التقرير بأن هذه الكاميرا ستظهر لأول مرة على لوحيات iPad Pro في العام 2020 قبل أن تصل في نفس العام لهواتف iPhone. وبطبيعة الحال، هذا أمر مثير للإهتمام لأنه عادة ما تقوم شركة آبل بإستخدام التقنيات الجديدة في هواتف iPhone قبل أن تقوم بجلبها إلى لوحيات iPad في وقت لاحق، وقد رأينا شركة آبل تقوم بهذا مع تقنيات مثل Touch ID و Face ID.

ونظرًا إلى أننا لا نميل لإلتقاط الصور بإستخدام لوحيات iPad Pro، فهذا الأمر يشير إلى أن شركة آبل تعتزم تسويق هذه الميزة كأداة للواقع المعزز. عموما، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة في الوقت الراهن لأنه لا يزال أمام شركة آبل الكثير من الوقت لتغيير خططها.

The post هواتف iPhone ولوحيات iPad Pro ستحصل على كاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل بالليزر في العام 2020 appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
هواتف iPhone ولوحيات iPad Pro ستحصل على كاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل بالليزر في العام 2020,