ARM تكشف عن معالجات جديدة للصور ستمنح إمكانية التصوير بدقة HDR لكاميرات الأكشن والطائرات بدون طيار

كشفت شركة ARM اليوم عن معالجات جديدة للصور تحمل الأسماء Mali-C52 و Mali-C32، وهي المعالجات التي ستساعد في جلب إمكانية إلتقاط فيديوهات HDR العالية الجودة إلى الجيل التالي من كاميرات الأكشن والطائرات بدون طيار والأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة الآلية.

يمكن لهذه المعالجات الجديدة من شركة ARM معالجة الصور بمعدل يصل إلى 600 ميغابكسل في الثانية، وهو ما يكفي لإلتقاط فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. وتدعم هذه المعالجات الجديدة كاميرات تصل دقتها إلى 16 ميغابكسل مع العلم بأنها قادرة على توفير صور ثابتة عالية الجودة وبث الفيديو مباشرة في آن واحدة.

معالجي الصور Mali-C52 و Mali-C32 يقومان بخمسة وعشرون خطوة معالجة على كل بكسل. وتتمثل الخطوات الرئيسية في معالجة HDR وتقليل الضوضاء وإدارة الألوان. ويتم تصوير لقطات HDR من خلال دمج أربع صور مختلفة التعرض يتم معالجتها داخليًا بدقة 20bits. هذا يحسن المدى الديناميكي والأداء في البيئات المنخفضة الإضاءة.

معالج الصور Mali-C52 مصمم في المقام الأول لتحسين جودة الصور ويستهدف الأجهزة المتقدمة. يستهدف معالج الصور الآخر Mali-C32 الأجهزة المنخفضة السعر مثل الطائرات بدون طيار المتدنية الإمكانيات.

المصدر.

The post ARM تكشف عن معالجات جديدة للصور ستمنح إمكانية التصوير بدقة HDR لكاميرات الأكشن والطائرات بدون طيار appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
ARM تكشف عن معالجات جديدة للصور ستمنح إمكانية التصوير بدقة HDR لكاميرات الأكشن والطائرات بدون طيار,