Nissan تطلق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة في اليابان

خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب مثل Uber تستكشف بنشاط فكرة إنشاء خدمات سيارت الأجرة الذاتية القيادة، وواحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في اليابان تسير أيضا بدورها في هذا الإتجاه. في الواقع، لقد أعلنت شركة Nissan عن خططها لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها في اليابان. وقد قامت شركة Nissan بالتعاون مع شركة DeNa لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة Easy Ride في اليوم الخامس من شهر مارس في اليابان.

وبما أن الخدمة ستعتمد على سيارات مستقلة تماما، فسوف يتم إختبارها في منطقة محدودة في البداية. وسيكون الراكبون في منطقة Minato Mirai بمدينة يوكوهاما قادرين على إستخدام تطبيق جديد لإستدعاء واحدة من سيارات الأجرة الذاتية القيادة هذه.

وسيتم إستخدام هذه السيارات على مسار طوله 4.5 كيلومتر بين مقر Nissan العالمي ومول Yokohama World Porters. وكما رأينا في الإختبارات الأخرى للسيارات الذاتية القيادة، فسوف يكون هناك دائمًا سائق السلامة وراء عجلة القيادة والذي سيتولى القيادة عندما يحدث أي شيء خاطئ. وسيقوم مركز العمليات عن بعد بمراقبة جميع الرحلات لضمان أن كل شيء يعمل بسلاسة.

في حين أنهم في السيارة، فسوف يكون بإمكان الركاب إستخدام جهاز لوحي داخل السيارة لتصفح ما يصل إلى 500 مكان موصى به في الجوار. كما أنهم سيكونون قادرين على تحميل حوالي 40 كوبونات خصم خاصة بالمتاجر والمطاعم في المنطقة على الهواتف الذكية الخاصة بهم.

وتقول كل من Nissan و DeNa أنه بعد الإنتهاء من الإختبار العام الأولي، تخطط كلا الشركتين لتوسيع خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة للمزيد من المدن والمناطق داخل اليابان بحلول العام 2020.

The post Nissan تطلق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة في اليابان appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
Nissan تطلق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة في اليابان,