Sony ستقوم بدمج قسم الهواتف الذكية مع قسم التلفزيونات وقسم الكاميرات

فقد قسم الهواتف الذكية في شركة Sony والمعروف بإسم Sony Mobile إستقلاليته، وهذا شيء جيد. سيتم دمج هذا القسم مع القسم المسؤول عن التلفزيونات والقسم المسؤول عن أجهزة الصوت والكاميرات لتشكيل قسم واحد موحد يدعى Sony Electronics Products and Solutions.

أعلنت شركة Sony عن ذلك كخطوة لزيادة التآزر بين مختلف إلكترونيات Sony مع العلم بأن سلسلة هواتف Xperia الحديثة تستمد الكثير من الأشياء من قسمي التلفزيونات والكاميرات، ويتضح ذلك جليًا إذا قمت بإمعان النظر في الميزات التي جاء بها الهاتف Xperia 1 الأحدث من الشركة اليابانية. وعلى الرغم من هذه التغييرات، فسوف تواصل شركة Sony الإدلاء بالأداء المالي لهواتف Xperia الذكية. ومع ذلك، يشعر البعض بالقلق من أن هذه محاولة لإخفاء الخسائر التي يتكبدها قسم الهواتف الذكية من خلال تجميعه مع أقسام Sony الأكثر نجاحًا.

يكافح قسم الهواتف الذكية Sony Mobile في السنوات الأخيرة، فقد باع 13.5 مليون هاتف ذكي فقط في العام 2017 بكامله، وتوقعت الشركة بيع 7 ملايين وحدة فقط في العام 2018. كل هذا يأتي مع خسائر مالية هائلة، فقد تكبد هذا القسم خسائر تقدر بأكثر من 913 مليون دولار أمريكي خلال الأرباع الأربعة الأخيرة. وعلى سبيل المقارنة، فقد حقق قسم التلفزيونات والأجهزة الصوتية أرباحًا بلغت 714 مليون دولار أمريكي، في حين حقق قسم الكاميرات أرباحًا تشغيلية بلغت 804 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة.

يحاول قسم الهواتف الذكية خفض التكاليف لمواجهة الخسائر المتزايدة، والهدف هو خفض الإنفاق بنسبة 50 في المئة. وتعتقد شركة Sony أن هواتف Xperia قد تبدأ في تحقيق الأرباح في العام 2021 على أقرب تقدير.

قسم الهواتف الذكية في شركة Sony يعمل على تكنولوجيا 5G، ليس فقط من أجل الهواتف الذكية، وإنما من أجل منتجات Sony الأخرى. قبل نحو عام، قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة Sony، السيد Kaz Hirai أن إبقاء قسم الهواتف الذكية على قيد الحياة كان خطوة إستراتيجية حتى يكون بإمكان الشركة معرفة كيفية الإستفادة من منتجات Sony ككل. وردد الرئيس التنفيذي الجديد، السيد Kenichiro Yoshida نفس الأمر. وبالمناسبة، أعلن السيد Kaz Hirai تقاعده بعد 35 عامًا من العمل في شركة Sony.

The post Sony ستقوم بدمج قسم الهواتف الذكية مع قسم التلفزيونات وقسم الكاميرات appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
Sony ستقوم بدمج قسم الهواتف الذكية مع قسم التلفزيونات وقسم الكاميرات,