Xiaomi تطور تقنية شحن جديدة تسمح بشحن بطارية بسعة 4000mAh في غضون 17 دقيقة فقط

أصبح حجم البطارية نقطة بيع رئيسية للهواتف الذكية هذه الأيام، ولكن كما تتوقع، قد تستغرق عملية شحن البطاريات الكبيرة وقتًا أطول. لهذا السبب قامت الشركات بتطوير تقنيات الشحن السريع لشحن البطاريات بسرعة. وعلى ذكر ذلك، فقد إستعرضت لنا شركة Xiaomi الآن تقنية شحن جديدة تشحن بقوة 100 واط ويمكنها شحن بطارية بسعة 4000mAh بالكامل في غضون 17 دقيقة فقط.

وعلى سبيل المقارنة، يمكن للهواتف الرائدة مثل Galaxy S9 التعامل مع ما يصل إلى 15 واط عندما يتعلق الأمر بسرعة الشحن، والآن يمكنك أن تعرف إلى أي حد تعتبر تقنية الشحن التابعة لشركة Xiaomi سريعة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Xiaomi ليست هي الشركة الوحيدة التي قامت بتطوير تقنيات الشحن السريع، فقد قامت شركة Oppo بدورها بتطوير تقنية شحن تسمح بشحن بطاريات بعض هواتفها الذكية المتوافقة بقوة 50 واط مما يسمح بشحن 65 في المئة من بطارية بسعة 3700mAh في غضون 17 دقيقة فقط التي إستغرقتها تقنية الشحن التابعة لشركة Xiaomi لشحن بطارية بسعة 4000mAh بالكامل.

قامت شركة Xiaomi بعرض تقنية الشحن السريع الجديدة هذه والتي تطلق عليها إسم Super Charge Turbo في مقطع فيديو تم نشره على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo. تم في هذا الفيديو إستخدام شاحن بقوة 100 واط. ومع ذلك، هذا الشاحن وحده لا يكفي للإستفادة من سرعة الشحن هذه.

ستحتاج أيضًا إلى هاتف متوافق يمكنه التعامل مع هذا القدر الكبير من الطاقة، وإلا فلن يستفيد من سرعة الشحن الكاملة التي يوفرها هذا الشاحن. وبالتالي، هذا يعني أنه إذا إستخدمت هذا الشاحن مع الهاتف Galaxy S9 على سبيل المثال لا الحصر، فسوف يظل يُشحن بسرعة 15 واط فقط. ومن المحتمل أن نرى شركة Xiaomi تقوم بتضمين تقنية Super Charge Trubo الجديدة في واحد من هواتفها الذكية الرائدة القادمة.

The post Xiaomi تطور تقنية شحن جديدة تسمح بشحن بطارية بسعة 4000mAh في غضون 17 دقيقة فقط appeared first on إلكتروني.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > إلكتروني
Xiaomi تطور تقنية شحن جديدة تسمح بشحن بطارية بسعة 4000mAh في غضون 17 دقيقة فقط,