إنقاذ حياة سيدة وجنينها من خطورة المشيمة المهاجرة وتوليدها بسلام بمستشفى شرق جدة

أجريت بنجاح عملية جراحية نوعية في قسم النساء والتوليد في مستشفى شرق جدة على أيدي إستشاريات سعوديات وبتوفيق من الله تم إنقاذ حياة سيدة حامل في الخامسة والثلاثين من عمرها هي وجنينها بعد أن قاموا بإجراء عملية قيصرية لها وتوليدها بصعوبة بالغة بسبب وجود إلتصاقات شديدة بسبب عمليات قيصرية سابقة .

ويعتبر الحمل الخامس للسيدة ولكونها راجعت المستشفى للولادة في حالة طارئة وهي تعاني من ألم الولادة وتم تجهيزها لإجراء عملية قيصرية طارئة وأثناء التوليد بدأ مع المريضة نزيف دموي شديد و تم إكتشاف أن سبب النزف هو نفاذ المشيمة إلى داخل عضلة الرحم وتسمى ( المشيمة المهاجرة ) لعدم إستقرارها في مكانها حيث بدأ إستئصال الرحم لوقف النزف الدموي والسيطرة عليه ولإنقاذ حياة المريضة .

ووفقاً لإستشارية النساء و التوليد وجراحة المناظير النسائية الدكتورة نادية يونس ، بأن المريضة فقدت مايقارب 2 لتر من الدم وتم بحمدالله تعويضها بستة وحدات دم وستة وحدات من البلازما وقد تمت العملية بنجاح تام و تحقق ذلك بفضل الله وعنايته .

وأشارت الطبيبة إلى أن مثل هذه العمليات والتي تسمى المشيمة االمهاجرة تعمل في مستشفيات متخصصة وعالية التجهيز نظراً لأنها من العمليات عالية الخطورة على حياة الأمهات .

وقد غادرت الأم وطفلها المستشفى وهما بصحة ممتازة ولله الحمد .

iNewsArabia.com > سياسة > صحيفة مكة الان