فريق «نبلاء التطوعي» يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع بمنتزة الردف

شارك فريق نبلاء التطوعي بمحافظة الطائف في فعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي شهده معالي محافظة الطائف سعد بن مقبل الميموني مساء الأثنين بمنتزة الردف، ونظمته أمانة المحافظة بحضور مديري الادارات الحكومية والاهلية، حيث شارك فريق نبلاء التطوعي بركن يحوي مبادرتين توعويتين الأولى كانت بعنوان عنصريتك تهدم انسانيتك، وتهدف المبادرة للتوعية والتحذير من خطر العنصرية أو التمييز العرقي، والتعريف بأسبابها وأنواعها، وما ينتج عنها من أضرار على الفرد والمجتمع وطرق علاجها والتخلص منها، أما المبادرة الثانية فكانت تتحدث عن التنمر والذي يعد التنمر أحد أشكال العنف الذي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل أخر أو إزعاجه بطريقة متعمدة ومتكررة. والتعرف على معنى التنمر وطبيعة المتنمرين، والدوافع من وراء هذا التنمر، بالإضافة إلى الوقاية منه التنمر .

وذكرت قائدة فريق نبلاء التطوعي النسائي الأستاذة “دعاء الدوسري” تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وتزامناً مع اليوم العالمي للتطوع نحن اليوم ندشن فريق نبلاء التطوعي، لنعلن بذلك عن فريق تطوعي نسائي بالكامل، يهدف إلى رفع مستوى العمل التطوعي والنهوض به الى آفاق أوسع بمشاركة مجتمعية فاعلة.

وأضافت بإن عدد المتطوعات تجاوز 240 من مختلف الفئات العمرية، جمعهن حب العمل الخيري والعمل التطوعي والتنوير، لهن رسالة سامية تهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي والنهوض به، والمساهمة في تنوير المجتمعات وبناء جسور التواصل والثقافة لينعكس هذا على نوعية حياتهم وبيئتهم ومن ثم مجتمعنا بشكل ككل.

كما قدمت “الدوسري” الشكر للمتطوعات المشاركات واللاتي كان لهن بصمة في تدشين الفريق وانطلاقة الأولى بفعاليات اليوم العالمي للتطوع بمنتزة الردف.

The post فريق «نبلاء التطوعي» يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع بمنتزة الردف appeared first on صحيفة مكة الآن.

iNewsArabia.com > سياسة > صحيفة مكة الان