السيب يتصدر الترتيب بـ 6 نقاط وأهلي سداب ثانيًا بـ 5 نقاط وظفار ثالثًا

منافسات قوية في الدور الأول لدوري براعم كرة السلة
كتب- خليفة الرواحي –

تصدر نادي السيب الدور الأول المجمع لدوري البراعم لكرة السلة لموسم 2015/2016، بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث ليحقق بذلك 6 نقاط، فيما جاء أهلي سداب في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة واحدة ، وحل ظفار في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين، وجاء فريق الاتحاد الضيف الجديد في اللعبة في المركز الرابع برصيد نقطتين حصل عليهما من خسارتين وانسحاب من مباراة نادي السيب، وذلك في المباريات المجمعة التي أقيمت على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وقد شهدت المواجهات الـ6 من الدور الأول تسجيل أول حالة انسحاب من الحضور للمباراة عندما تخلف الاتحاد عن مواجهة السيب في ثالث مبارياته في الدور الأول، فيما شهدت المباريات منافسة قوية بين الفرق الأربعة المشاركة وهي: (السيب وأهلي سداب وظفار والاتحاد).
السيب يتصدر

لعب نادي السيب 3 مباريات تمكن في المباراة الأولى من الفوز على أهلي سداب بنتيجة 23/12 ، في مباراة بدأ فيها الفائز الفترة الأولى بشكل مثالي واستطاع أن يتقدم بفارق النقاط بفضل تميز تسديدات لاعبيه الموفقة :الوقاص الهنائي وعبدالملك الحراصي وفيصل الحبسي حيث تمكن بنجاح إنهاء الفترة الأولى لصالح السيب 7/ 0.
وفي الفترة الثانية تواصل الأداء بقوة بين الفريقين لكن المحاولات افتقدت لدقة التصويب لتضيع مجمل الفرص من بين يدي لاعبي الفريقين، لكن السيب واصل تفوقه بتسجيل المزيد من النقاط بفضل تسديدات لاعبه عبدالملك الحراصي، فيما لم يتمكن أهلي سداب سوى من تسجيل نقطتين عن طريق إلياس المعمري لينتهي مجموع الشوط الأول لصالح السيب بفارق 5 نقاط عندما انتهى 9/2.
وفي الفترة الثالثة تواصل الأداء من جانب السيب الذي واصل حصد النقاط بفضل تسديدات لاعبيه الناجحة منذر المنذري والوقاص الهنائي، من جانبه نشط أهلي سداب بشكل جيد وتمكن من إضافة 4 نقاط عن طريق حسان المعولي وآدم حسن وسليمان الحسني لينتهي مجموع الثلاث فترات لصالح السيب بنتيجة 15/ 6.
وفي الفترة الرابعة أضاف السيب 8 نقاط عن طريق عبدالملك الحراصي ورفاقه، فيما أضاف أهلي سداب 6 نقاط لتنتهي المباراة لصالح الأخير بنتيجة 23/12.
وواصل السيب انتصاراته وفوزه الثاني على حساب ظفار بنتيجة 48/19، حيث شكل السيب افضلية ميدانية منذ الفترة الأولى وتمكن من التسجيل عن طريق ابراهيم البلوشي وعبدالملك الحراصي ومحمد الحراصي والوقاص الهنائي ومؤيد السلامي و سجل في هذه الفترة 13 نقطة، فيما احرز ظفار نقطتين فقط عن طريق فراس أديب لتنتهي الفترة الأولى لصالح السيب 13/2.
وفي الفترة الثانية ارتفع فيها أداء لاعبي ظفار واستطاع إضافة 6 نقاط عن طريق فراس فواز وفراس أديب فيما اضاف السيب 11 نقطة عن طريق لاعبيه الوقاص الهنائي ومؤيد السلامي وعبدالملك الحراصي ومحمد الحراصي لينتهي مجموع الشوط الأول لصالح السيب بنتيجة 24/8.
وفي الفترة الثالثة واصل السيب نشوته الهجومية وتمكن من إضافة 16 نقطة عن طريق الوقاص الهنائي وعبدالملك الحراصي وابراهيم البلوشي ومنذر المنذري، فيما اضاف ظفار 3 نقاط فقط عن طريق سعيد غسان وجهاد سامي لينتهي مجموع الثلاث فترات لصالح السيب بنتيجة 40/ 11.
وسجلت الفترة الرابعة تكافؤا في الأداء حيث سجل ظفار نشاطا جيدا واستطاع مجاراة لاعبي السيب وتمكن من تسجيل 8 نقاط عن طريق فراس أديب وخالد فوزي وسعيد غسان ومنير غنيم، فيما أحرز السيب 8 نقاط أيضا عن طريق منذر المنذري وفيصل الحبسي وعبدالله الاسماعيلي ومؤيد السلامي لتنتهي المباراة بفوز السيب على ظفار بنتيجة 48/19.

انسحاب .

وفي المباراة الثالثة للسيب انسحب نادي الاتحاد من المواجهة ليفوز الأول 20/ 0 حسب لائحة الدورة، وبهذا يتصدر السيب التجمع الأول برصيد 6 نقاط..

أهلي سداب ثانيًا

أسفرت مباريات نادي أهلي سداب التي جمع منها 5 نقاط عن تلقي خسارة واحدة وتحقيق فوزين حيث خسر من السيب بنتيجة 12/23، وفاز على ظفار بنتيجة 32/21، حيث قدم ظفار في هذا اللقاء أداء جيدا وتمكن من إنهاء الفترة الأولى لصالحه بإحرازه 8 نقاط عن طريق فراس أديب، فيما سجل الاتحاد الضيف الجديد في اللعبة 4 نقاط عن طريق مصطفى عبداللطيف ومحمد محفوظ واحمد عاطف لتنتهي الفترة الأولى لصالح ظفار 8/4.
وفي الفترة الثانية أضاف ظفار 13 نقطة عن طريق سعيد الغساني وفراس أديب فيما أضاف الاتحاد 7 نقاط عن طريق مصطفى عبداللطيف ومحمد محفوظ لينتهي مجموع الشوط الأول لصالح ظفار بنتيجة 21/11 .
وفي الفترة الثالثة تواصل الأداء بمحاولات للفريقين تمكن فيها ظفار من إضافة 6 نقاط عن طريق سعيد غسان وجهاد سامي وفراس أديب، وأحرز الاتحاد 4 نقاط عن طريق محمد محفوظ وسند شرف الدين واحمد عاطف، لينتهي مجموع الثلاث فترات لصالح ظفار 27/15.
وفي الفترة الرابعة نشط الاتحاد واستطاع أن يسجل المزيد من النقاط التي قلل بها الفارق حيث أضاف 7 نقاط عن طريق سعيد محفوظ ومحمد محفوظ ومحمد عاطف فيما أضاف ظفار 5 نقاط فقط عن طريق فراس أديب لينهي ظفار بها نتيجة المباراة 32/21.
وفي المباراة الثانية فاز أهلي سداب على الاتحاد بنتيجة 21/12، في مباراة سجل فيها الفائز أفضلية ميدانية حيث تمكن في الفترة الأولى من تسجيل 8 نقاط عن طريق لاعبيه محمود الحسني وقصي الحسني وآدم محمد وعبدالله القاسمي، فيما سجل الاتحاد 3 نقاط فقط عن طريق مصطفى عبداللطيف وأحمد عاطف لتنتهي الفترة الأولى لصالح أهلي سداب بنتيجة 8/3.
وفي الفترة الثانية واصل أهلي سداب نشوته الهجومية وتمكن من إضافة 6 نقاط عن طريق لاعبه المتألق عبدالله القاسمي عندما تمكن من تحقيق ثلاث إصابات ناجحة للسلة لينتهي مجموع الشوط الأول لصالح أهلي سداب بنتيجة 14/3.
وفي الفترة الثالثة ساد التكافؤ مجريات هذه الفترة التي شكلت حراكا جيدا من لاعبي الاتحاد وسجل لاعبوه صحوة هجومية جيدة تمكنوا خلالها من تحقيق اصابة ناجحة للسلة ونقطة من خطأ جاءت جميعها عن طريق محمد محفوظ، فيما اضاف أهلي سداب مثلها عن طريق عبدالله القاسمي وخالد البلوشي لينتهي مجموع الثلاث مباريات لصالح اهلي سداب بنتيجة 17/6.
وفي الفترة الرابعة ظهر الاتحاد بشكل جيد واستطاع تسجيل المزيد من الإصابات قلص بها الفارق فيما تراجع مستوى لاعبي أهلي سداب بشكل ملحوظ، حيث أضاف الاتحاد 6 نقاط عن طريق محمد محفوظ وأحمد عاطف، فيما أضاف 4 نقاط عن طريق آدم محمد وقصي الحسني لكن نتيجة المباراة تذهب لصالح أهلي سداب بنتيجة 21/12.
وفي المباراة الثالثة حقق الفريق الفوز على ظفار بنتيجة 22/10، حيث انهى أهلي سداب الفترات لصالحه 4/2 و8/1 و6/5 و4/2.
جاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية نسبية لنادي أهلي سداب الذي تمكن من الفوز بنتيجة الفترات ففي الفترة الأولى بدا بصورة جيدة وتمكن من التقدم بفضل الإصابات التي حققها في سلة ظفار، حيث احرز الاصابتين محمود الحسني وقصي الحسني، فيما أحرز إصابة ظفار اللاعب فراس أديب لتنتهي الفترة الأولى لصالح أهلي سداب 4/2.
وفي الفترة الثانية واصل أهلي سداب أفضليته الهجومية ليتمكن من إضافة 8 نقاط عن طريق محمود الحسني الذي اضاف ثلاث إصابات في السلة وحسان المعولي، فيما سجل ظفار نقطة واحدة من خطأ نفذه سعيد غسان لينتهي مجموع الفترتين لصالح أهلي سداب بنتيجة 12/3، وجاءت الفترة الثالثة اكثر تكافؤا من الفريقين حيث بادر ظفار بتحقيق الإصابات بغية تقريب النتيجة ليضيف 5 نقاط عن طريق فراس فائل وخالد فوزي ، فيما اضاف أهلي سداب 6 نقاط عن طريق عبدالله القاسمي وحسان المعولي لينتهي مجموع الثلاث فترات لصالح أهلي سداب بنتيجة 18/8، وفي الفترة الرابعة تواصل الأداء بقوة بين الفريقين بهجمات متبادلة أضاف فيها أهلي سداب 4 نقاط، فيما اضاف ظفار نقطتين لينتهي اللقاء بفوز أهلي سداب على ظفار بنتيجة 22/10.

التجمع الثاني

وتستأنف المباريات في الدور الثاني يومي الجمعة والسبت الموافق 16 و17 من أكتوبر القادم بإقامة 6 مباريات في مجمع السعادة الرياضي بمحافظة ظفار حيث تقام يوم الجمعة 4 مباريات ففي المباراة الأولى التي تقام في الساعة الثامنة والنصف يلتقي نادي ظفار مع نادي الاتحاد، وفي الساعة العاشرة صباحا يلتقي السيب مع اهلي سداب وفي الساعة الرابعة عصرا يلتقي أهلي سداب مع الاتحاد وفي الساعة السادسة مساء يلتقي ظفار مع السيب، وتستأنف مباريات الدور الثاني يوم السبت 17 اكتوبر بإقامة مباراتين حيث يلتقي في الساعة العاشرة صباحا أهلي سداب مع ظفار ويلتقي في الساعة الثانية عشرة ظهرا فريق السيب مع الاتحاد.

التجمع النهائي

وسيقام التجمع النهائي لتحديد المراكز الثلاثة الأولى يومي الجمعة والسبت 30 و31 من أكتوبر القادم حيث سيحدد مكان المباريات وفقا لتوفر الصالات حيث ستقام في هذا التجمع 6 مباريات، منها 4 مباريات تقام يوم الجمعة ففي المباراة الأولى التي تقام في الساعة الثامنة والنصف يلتقي نادي السيب مع نادي أهلي سداب، وفي الساعة العاشرة صباحا يلتقي الاتحاد مع ظفار وفي الساعة الرابعة عصرا يلتقي أهلي سداب مع الاتحاد وفي الساعة السادسة مساء يلتقي ظفار مع السيب، وتستأنف مباريات الدور النهائي يوم السبت 31 أكتوبر بإقامة مباراتين حيث يلتقي في الساعة العاشرة صباحا أهلي سداب مع ظفار ويلتقي في الساعة الثانية عشرة ظهرا فريق السيب مع الاتحاد.

نظام البطولة

يذكر أن بطولة البراعم مواليد 2003 تقام بنظام التجمعات ليومين متتاليين وتلعب بنظام الدوري حيث يلعب كل فريق 9 مباريات من أصل 18 مباراة تقام في الدوري يتم من خلالها تحديد الفرق من الأول إلى الرابع وذلك بهدف إطالة عمر البطولة ولإتاحة فرصة أكبر لهذه الفئة للعب مزيد من المباريات وبالتالي إطالة العمر التدريبي لهذه الفئة التي يعول عليها الاتحاد كثيرا في الفترة القادمة حيث ستقام التجمعات على ملعبي الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وصالة مجمع السعادة الرياضي.

بناء قاعدة

وتأتي إقامة البطولة لمواليد 2003 ضمن الخطط الطموحة لمجلس إدارة الاتحاد من اجل تفعيل المراحل السنية بكافة فئاتها العمرية وإيجاد قاعدة سليمة لبناء اللعبة ونشرها في محافظات السلطنة، وتأتي بطولة البراعم ضمن عدد من البطولات التي ينظمها الاتحاد لتفعيل المراحل السنية بإقامة دوريات أيضا للأشبال والناشئين والشباب إلى جانب إقامة المسابقات الأخرى المعتمدة للفرق الأولى وهي درع وزارة الشؤون الرياضية ودوري عام السلطنة للعبة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة عمان