مكتب مجلس الدولة يناقش تقرير «الاجتماعية» في «قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية»

«القانونية» تدرس مشروع القانون الموحد لمكافحة الإغراق المحال من «الشورى» –

عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه السابع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة صباح أمس بمبنى المجلس بالبستان برئاسة المكرم السيد الدكتور سعيد بن هلال البوسعيدي نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.في بداية الاجتماع رحب المكرم السيد الدكتور رئيس الاجتماع بالحضور مشيدا بالجهود المبذولة من قبل اللجان الدائمة في المجلس، وحرصها على إنجاز المهام والمسؤوليات التي تقوم بها خلال انعقاد هذا الدور، يأتي ذلك أثناء استضافة مكتب المجلس للمكرمة الدكتورة شيخة بنت سالم المسلمية رئيسة اللجنة الاجتماعية لمناقشتها في تقريرها الذي وضعته حول مشروع «قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية» المحال من مجلس الوزراء وتقرير مجلس الشورى حوله، وقد أشاد مكتب المجلس بالجهد الذي بذلته اللجنة قبل رفع تقريرها الى مكتب المجلس، والفترة القياسية التي تم فيها رفع التقرير.
ومن جانبها أشادت المكرمة الدكتورة شيخة المسلمية بمدى تجاوب الجهات المعنية أثناء استضافتها للاستنارة بمرئياتها حول مشروع هذا القانون، والتي أضاءت الكثير من الجوانب فيما يخص موضوع المشروع قبل رفع هذا التقرير، حيث وقف أعضاء اللجنة على مجموعة من الرؤى والحقائق حوله، مشيرة رئيسة اللجنة الاجتماعية الى وقوفها وأعضاء اللجنة على القوانين السابقة، مؤكدة في الوقت نفسه على الأخذ بجميع الملاحظات التي أبداها المكرمون أعضاء مكتب المجلس قبل رفع تقريرها النهائي الى الجلسة العامة.
وفي السياق ذاته ناقش مكتب المجلس تقرير اللجنة الخاصة بدراسة «التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة»، حيث ثمن مستوى الجهد الذي بذله المكرمون أعضاء هذه اللجنة، ووقوفهم على كثير من الحقائق والأرقام التي وثقها التقرير، وذلك من خلال استضافاتهم لعدد من الجهات المعنية بذات العلاقة مما ساعد اللجنة على الحصول على كثير من المعلومات والحقائق المتعلقة بالأيدي العاملة الوافدة.
كما تم في هذا الاجتماع اعتماد محضر اجتماع المكتب رقم (6/4/5/2015م)، وكذلك الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم (6/4/5/2015م)، بالإضافة الى تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع. من جهة أخرى ناقشت اللجنة القانونية بمجلس الدولة أمس مشروع القانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية المحال من مجلس الشورى، وذلك خلال اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، برئاسة المكرم محمد بن علي الكيومي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، والخبير القانوني وموظفي الأمانة العامة.
واعتمدت اللجنة خلال اجتماعها محضر اجتماعها السابق، كما اطلعت على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
ويأتي مشروع القانون الموحد المحال تنفيذا لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة والعشرين باعتماد القانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول المجلس كقانون إلزامي. ويحدد هذا المشروع أساليب وإجراءات حماية صناعات دول المجلس ضد ممارسات الإغراق والدعم والزيادة في الواردات التي يترتب عنها ضرر للصناعات الخليجية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة عمان