أصدرت وزارة التعليم في جازان بياناً إلحاقياً عن مدارس الشريط الحدودي

وصف – جازان

أصدرت وزارة التعليم في جازان بياناً إلحاقياً عن مدارس الشريط الحدودي بتعليم المنطقة والبدائل التعليمية للعام الدراسي، حيث تضمن البيان إدخال جميع المدارس المشمولة بالبدائل التعليمية والتعليم الالكتروني عبر نظام (تقنيتي ) الخاص بتعليم المنطقة.

وأشارة الوزارة عن انطلاقة العام الدراسي في الشريط الحدودي بالبدائل التعليمية فإن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة تود إيضاح ما يلي:

أولا : تم إدخال جميع المدارس المشمولة بالبدائل التعليمية والتعليم الالكتروني عبر نظام (تقنيتي ) الخاص بتعليم جازان ويمكن لمدير ومديرة المدرسة الاستفسار بشكل آلي لمعرفة تلك المدارس عبر نظام تقنيتي على الرابط التالي:

ثانيا : يتاح لطلاب وطالبات المدارس المشمولة بالبدائل التعليمة وفقا لتوجيه وزير التعليم د . عزام الدخيل ,تسهيل نقلهم كزائرين وحرية النقل لمدارس أخرى في أي مدرسة بالمملكة وتسجيلهم أيضا كمنتسبين بنظام المنازل

ثالثا : تم تخصيص الأسبوع القادم لعقد اجتماعات مباشرة بالهيئة الإدارية لمدارس الشريط الحدودي بمكاتب التعليم التابعة لها تلك المدارس للعمل على اختيار البدائل التعليمية الالكترونية التي أكدها وزير التعليم من خلال الفصول الافتراضية والقنوات والحقائب التعليمية والمقررات التفاعلية .

رابعا : تم تعميد مركز خدمات الدعم الفني بتعليم جازان الذي أشرف على الجانب التقني في التعليم الالكتروني لطلاب الفصل الصيفي بمواصلة أعماله وتقديم جميع خدماته في مجال الدعم الفني لجميع مدارس الشريط الحدودي

وأوضح وزير التعليم د. عزام الدخيل أن البدائل التعليمية الإلكترونية، تهدف لتسهيل حصول طلاب وطالبات الحد الجنوبي على التعليم وفق خيارات تربوية وإلكترونية تشمل على الفصول الافتراضية، القنوات التعليمية، الحقائب التعليمية، المقررات التعليمية، والوزارة تقوم بإطلاق 12 قناة تعليمية فضائية تغطي جميع المراحل الدراسية.

التدوينة أصدرت وزارة التعليم في جازان بياناً إلحاقياً عن مدارس الشريط الحدودي ظهرت أولاً على صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف