اعلان إصابة 4 نواب من العدالة والتنمية بكورونا فى أول صلاة الجمعة بـ«آياصوفيا»

أصيب 3 من نواب حزب العدالة والتنمية فى تركيا بفيروس كورونا أثناء تأدية أول صلاة جمعة بـآيا صوفيا. وذكرت وسائل إعلام تركية، أن النواب الثلاثة قد التقطوا صورة مع رئيس الشؤون الدينية على أرباش في آيا صوفيا يوم 24 يوليو الماضي عقب صلاة الجمعة، وعقب إجراء التحاليل اللازمة، جاءت النتائج إيجابية بعد أن تجاهلوا الإجراءات التدبيرية للفيروس.

وكانت صلاة الجمعة الأولى فى أياصوفيا التي دعا إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أقيمت شعائرها فى 24 من يوليو الماضى، بعد أن أصدر مجلس الدولة في تركيا قرار بإلغاء وضع أياصوفيا كمتحف وإعادة فتحه مرة أخرى للعبادة كمسجد.

تجدر الإشارة إلى أن النواب الثلاثة هم نائب العدالة والتنمية عن دائرة هاتاى حاجى بيرام تركوغلو، وحسين شانفردى، وأحمد أكاى النائب عن دائرة شانلى أورفا، وسعى النواب الثلاثة لالتقاط صورة جماعية مع رئيس الشؤون الدينية على أرباش دون مراعاة المسافة الاجتماعية ودون وضع اعتبار لتدابير فيروس كورونا.

وتم توجيه الانتقادات للنواب بعد نشر صورتهم بدون كمامات أو الحفاظ على المسافة الاجتماعية وخاصة بعد تثبيت إصابتهم بفيروس كورونا. وكان النائب حاجى بيرام قد أجرى 8 اختبارات لفيروس كورونا خلال شهر واحد.

ومن ناحية أخرى، كان أيضاً النائب عن حزب العدالة والتنمية بدائرة مانيسة اسماعيل بيلان قد أصيب بفيروس كورونا عقب انضمامه للصلاة فى افتتاح أياصوفيا

The post اعلان إصابة 4 نواب من العدالة والتنمية بكورونا فى أول صلاة الجمعة بـ«آياصوفيا» appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف