تاكيد الإمارات تضامنها ودعمها للشعب اللبنانى

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها ودعمها للشعب اللبناني، وذلك خلال جلسة الإحاطة الافتراضية حول الوضع الإنساني في لبنان، عقب الانفجار الذي وقع في بيروت في الرابع من أغسطس الجارى، وقالت أميرة الحفيتي نائبة المندوبة الدائمة والقائم بأعمال بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية(وام) اليوم/الثلاثاء/ “قلوبنا مع الشعب اللبناني، حيث كان صموده أسطوريا، ومن الواضح أننا في مرحلة أصبح فيها الدعم الدولي ضرورياً”.

وأشارت الحفيتي إلى تعاون وشراكة الإمارات مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى لبنان، معربة عن تقديرها لالتزام موظفي الأمم المتحدة ولجهودهم في الاستجابة الميدانية وحشد المساعدات بما في ذلك عملهم الدؤوب في عقد مؤتمر استضافته العاصمة الفرنسية باريس الأحد الماضي عبر الاتصال المرئي للمانحين من أجل دعم لبنان.

وأضافت “ستستمر الإمارات في الشراكة والتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، ونحن في الدولة نقف مع شعب لبنان حتى تعافيه من هذه المأساة”.
يذكر أن الإحاطة تمت عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، تم خلالها تقديم معلومات مستجدة عن الوضع الإنساني في لبنان والنهج الذي تتبعه الأمم المتحدة وشركاؤها من المنظمات الإنسانية الأخرى في الاستجابة للأزمة الطبية والغذائية والاقتصادية الناجمة عن الانفجار.

The post تاكيد الإمارات تضامنها ودعمها للشعب اللبنانى appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف