تفاصيل عقد الكولومبي المحور الكولومبي غوستافو كويلار مع الهلال

صحيفة وصف :نجح مجلس ادارة الهلال برئاسة الأمير فهد بن نافل في اتمام التعاقد مع المحور الكولومبي غوستافو كويلار لاعادة هيكلة الفريق وتدعيم الصفوف قبل انتهاء فترة التسجيل الأولى بالدوري السعودي.

وجاء تعاقد الهلال مع كويلار صاحب 27 عاما بعد تألقه خلال دفاعه عن ألوان فلامنجو البرازيلي ، بموجب عقد يمتد لـ” 4 مواسم ” على أن ينتهى 2023.

وكشفت تقارير صحفية برازيلية عن تفاصيل صفقة انتقال غوستافو كويلار الذي شهدت شد وجذب قبل انضمامه للهلال خاصة وان رحيل اللاعب عن فلامنجو جاء بطريقة أثار استياء الجماهير والبرتغالي خورخي جيسوس ، المدير الفني لعملاق البرازيلي.

ووفقا لما نشرته صحيفة جلوبو سبورت البرازيلية خلال تقرير أعدته للحديث عن هذا الأمر ، فإن صفقة انتقال غوستافو للهلال كلفت الخزينة 7.5 مليون يورو بجانب حصول فلامنجو على 80% من قيمة العقد بجانب استحواذ ديبورتيفو كالي الكولومبي، فريقه السابق ، على 20%.

كما أشارت ان سبب تأخر اتمام صفقة انتقال كويلار للهلال بسبب محاولة اقناع اللاعب من قبل اداري فلامنجو البرازيلي للبقاء معهم لكنه رفض ذلك الأمر مفضلا خوض تجربة احترافية جديدة خارج أمريكا الجنوبية.

وينشط كويلار صاحب 27 عاما في مركز خط الوسط المدافع، حيث لعب لمنتخبات كولومبيا بمختلف الفئات السنية إذ مثّل الفريق تحت 17 سنة ثم منتخب كولومبيا تحت 20 سنة، يلعب كيولار لمنتخب كولومبيا الأول منذ 2015، حيث دافع عن منتخب كولومبيا في 7 مباريات وسجل هدف واحد.

واستهل كوييلار نشاطه الكروي برفقة ديبورتيفو كالي الكولومبي الذي لعب له في 118 مباراة مسجلا هدفين، قبل ان يُعار لجونيور الكولومبي واللعب له في 49 مباراة.

موسم 2016 كان نقطة تحول كبيرة في مسيرة كوييلار بملاعب كرة القدم بعد انضمامه لفلامينجو البرازيلي الذي لعب له 77 مباراة حيث اضاف بطولات كالفوز بالدوري الكولومبي مرتين.

وكانت ادارة الهلال قد وقعت مخالصة مالية مع المهاجم الاسباني جوناثان سوريانو بعد خروجه من حسابات مدرب الفريق الروماني ، رازفان لوشيسكو. بالاضافة إلى الاستغناء عن المدافع بوتيا الذي انتقل للوحدة من أجل تسجيل الوافد الجديد المحور الكولومبي ، كويلار ، في القائمة بدلا منه.

ومن ناحية آخرى ، يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال لخوض ثاني مبارياته في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عندما يحل ضيفا ثقيلا على الرائد خلال اللقاء الذي سيستضيفه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

The post تفاصيل عقد الكولومبي المحور الكولومبي غوستافو كويلار مع الهلال appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف