جمعية التنمية الزراعية توقع اتفاقيات لإنشاء وحدات تبريد وتخمير للأفوجادو وبيت لتعبئة ورق العنب

صحيفة وصف :وقعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ويمثلها المدير العام منجد أبو جيش، ومنتجو ورق العنب في طمون ويمثلهم محمد ضراغمة، والشركة الاستوائية للزراعات والمحاصيل ويمثلها فرح علي ذيب، اليوم ، اتفاقيات استفادة لإنشاء بيت تعبئة ورق عنب ووحدة تخمير للأفوجادو والفواكه الاستوائية مع وحدة تبريد أولي.

ويأتي هذا النشاط ضمن انشطة مشروع “تحسين وصول صغار المنتجين الفلسطينيين وتقويتهم ضمن سلسلة القيمة لمحاصيل الفاكهة ذات القيمة العالية والمجترات الصغيرة (تكاملAMENCA 3 )” بتمويل من الحكومة الأسترالية وتنفيذ الإغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام.

وتعمل الاغاثة الزراعية من خلال المشروع على استهداف سلاسل القيمة لمحاصيل الفاكهة ذات القيمة العالية ومن ضمنها سلسلة القيمة الخاصة بالافوجادو والفواكه الاستوائية، ويتم العمل على تدخلات استراتيجية لكافة مراحل الانتاج الخاصة بالافوجادو، ومن أهمها الانشطة الخاصة بعملية الانتاج ومعاملات ما بعد الحصاد، حيث تم استهداف الشركة الاستوائية للزراعات والمحاصيل في عزون العتمة بمحافظة قلقيلية, والعمل على تحضير منتجاتهم الفلسطينية للتسويق.

وستقوم الإغاثة الزراعية بتزويد الشركة الاستوائية ببيت تخمير للأفوجادو والفواكه الاستوائية مع وحدة تبريد اولي ونقطة بيع خاصة بالمحاصيل الاستوائية وبعض اللوجستيات أهمها الإرشاد الذي يضمن نجاح المشروع.

وسيتم العمل على تدخلات استراتيجية لكافة مراحل الانتاج الخاصة بالعنب، ومن أهمها الانشطة الخاصة بعملية الانتاج ومعاملات ما بعد الحصاد، حيث تم استهداف منتجي ورق العنب في محافظة طوباس والعمل على تحضير منتجاتهم الفلسطينية للتسويق، وتم تصميم هذا النشاط بناء على دراسات وورش عمل مكثفة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

وتعمل الإغاثة الزراعية وشركاؤها في المشروع على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمستفيدين من خلال مجموعة من الأنشطة التي من شأنها رفع كفاءتهم وكفاءة محاصيلهم وتحسين الفرص التسويقية لها.

The post جمعية التنمية الزراعية توقع اتفاقيات لإنشاء وحدات تبريد وتخمير للأفوجادو وبيت لتعبئة ورق العنب appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف