ختام فعاليات الحفل السنوي السابع والخمسين لإدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة

صحيفة وصف : برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وبحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اختتمت فعاليات الحفل السنوي السابع والخمسين لإدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة , والذي عقد بتوسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمسجد الحرام .
ورحب معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر وبالإخوة المعلمين والطلاب المتخرجين، وقال في كلمته : يطيب لي باسمي وباسم أئمة وخطباء وعلماء المسجد الحرام ومنسوبي الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن أرحب بسموكم الكريم وبجمعكم المتألق المبارك الذي يأتي في رعاية مناسبة جليلة مناسبة بلجاء فرصة إيمانية قرآنية غراء يحثها ويتوجها شرف المكان وشرف الزمان في هذا الشهر الفضيل وشرف المناسبة والرسالة للعناية بكتاب الله عز وجل .
وأضاف معاليه أن نعمة القرآن الكريم أجل النعم ، ولقد قامت هذه الأمة عبر العصور بالعناية بالقرآن الكريم إلى أن قيض الله لهذه البلاد المباركة الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل – رحمه الله – وتبعه أبناؤه البررة من عهده إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله ووفقه – .
وتابع معالي الشيخ الدكتور السديس : أن جمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم علم بارز وتاريخ حافل من الإنجازات لخدمة كتاب الله عزو جل لأكثر من نصف قرن في تخريج أبناءنا المتسلحين بالقرآن الكريم وبالعلم النافع وعلى منهج العقيدة الصحيحة والسنة القويمة والولاء لولاة أمر هذه البلاد المباركة ، مبيناً أن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بمكة المكرمة جناحان متعاونان يعملان بروح الفريق في خدمة البيت العتيق وخدمة كتاب الله عز وجل والعناية بأبنائنا وشبابنا .
ورفع معالي الرئيس العام إلى ولي أمر هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين وسموه ولي عهده الأميين ولسموه ولي العهد ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة عاطرة التهاني والتقدير والشكر والدعاء لما يولون للحرمين الشريفين وقاصديهما والقرآن الكريم وحافظيه من الاهتمام والرعاية .
وقال رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة نواف آل غالب الشريف أن اللقاء يتجدد في هذا الشهر المبارك شهر القرآن وفي هذه البقعة المباركة على تكريم أهل القرآن فالحمد لله الذي جمع لنا في هذه الليلة المباركة شرف الزمان وشرف المكان والاجتماع على تكريم أهل القرآن.
وبين الشريف أن عدد الحفاظ لكامل هذا القرآن بلغ هذا العام (ألفاً ومائةً واثنين وخمسينَ) حافظاً وحافظةً , كما بلغ عدد الحفاظ لنصف القرآن (ألفين وستينَ) حافظاً وحافظةً , كما بلغ عدد الطلاب والطالبات لدى الجمعية قرابة (مائة ألف) طالب وطالبة , يقوم بتعليمهم قرابة (أربعة آلاف) معلماً ومعلمةً.
وفي نهاية الحفل قام معالي الرئيس العام بتكريم سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز , وفضيلة عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد ، واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المتفوقين سائلين المولى كل التوفيق والنجاح لهم أجمعين.

The post ختام فعاليات الحفل السنوي السابع والخمسين لإدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف