دعوة وزير شئون الشرق الأوسط ببريطانيا السلطات اللبنانية لاحترام الاحتجاج السلمي

قال جيمس كليفرلى، وزير شئون الشرق الأوسط البريطانى، إن المأساة التى وقعت فى مرفأ بيروت، فاقمت من معاناة شعب لبنان، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات التى جرت تعكس مدى عمق ما يشعر به الشعب اللبنانى.

وقال كليفرلى فى تصريح نقله عنه حساب وزارة الخارجية البريطانية، بتويتر: “المأساة التي وقعت في مرفأ بيروت فاقمت من معاناة شعب لبنان، والاحتجاجات التي جرت تعكس مدى عمق ما يشعر به اللبنانيون، بريطانيا تدعو السلطات اللبنانية لاحترام حق الاحتجاج السلمي، وتحث جميع الأطراف على تجنب التسبب بمزيد من المعاناة”.

الخارجية البريطانية

ومن جهة أخرى أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن المملكة المتحدة ملتزمة لمساعدة اللبنانيين على خلفية الانفجار الهائل الذى وقع فى مرفأ فى بيروت، وخلف ورائه وفيات وإصابات، وخسائر مادية كبيرة.

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر : المملكة المتحدة ملتزمة بدعم اللبنانيين بعد انفجار بيروت، ونقدم 20 مليون جنيه إسترلينى لحماية الفئات الأضعف والأكثر تعرضا، شكرا لايمانويل ماكرون، وأمينة محمد لعقد هذا المؤتمر، الافتراضى على خلفية الأزمات فى لبنان”.

كان رئيس جمهورية لبنان، ميشال عون، قد تلقى، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، نقل اليه تعازي ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية وتعازي الشعب البريطاني بضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وبحسب الوكالة الوطنية – وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية – أكد جونسون أن “بريطانيا حزينة لما حصل في بيروت، وهي مستعدة للتعاون من اجل دعم الشعب اللبناني الصديق، من خلال ارسال مساعدات عاجلة ومعدات طبية والمساهمة في إعادة اعمار المرفأ والمنازل المتضررة”. وقال: “ان الشعب البريطاني متضامن مع الشعب اللبناني الذي سبق له ان عانى من تدفق النازحين السوريين الى أراضيه، ونأمل في ان يتمكن لبنان من النهوض اقتصاديا على الأصعدة كافة“.

كما أكد رئيس وزراء بريطانيا ان بلاده “سوف تعمل ما في وسعها بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمانيا لتقديم ما يحتاجه لبنان حاليا، سواء بالنسبة الى إعادة اعمار المرفأ او غيره من المنشآت، مع ادراك الصعوبات المحيطة بتقديم مثل هذه المساعدات في ظل تفشي وباء كورونا

The post دعوة وزير شئون الشرق الأوسط ببريطانيا السلطات اللبنانية لاحترام الاحتجاج السلمي appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف