علامات الإصابة بنوبة الربو وأسبابها وعلاجها

نوبة الربو هو حالة تتسبب في انتفاخ الممرات الهوائية وتجعل من الصعب عليك التنفس، عندما تتعرض لنوبة ربو ، يمكن أن تصاب بأعراض مثل السعال أو صعوبة شديدة في التنفس وقد تكون قاتلة إذا لم يتم علاجك بشكل صحيح، إليك كيفية معرفة ما إذا كنت تعاني من نوبة ربو وكيفية علاج الأعراض وفقاً لموقع “إنسايدر”.

اعراض نوبة الربو

الفرق بين الإصابة بالربو ونوبة الربو هو شدة الأعراض خلاف ذلك ، فإن الأعراض هي في الغالب نفسها لذلك ، إذا كنت تعاني من الربو، فمن المحتمل أن تكون قد ظهرت عليك معظم أعراض نوبة الربو بالفعل ، في شكل أكثر اعتدالًا، كما يقول تروي مادسن ، أستاذ طب الطوارئ في جامعة يوتا.

وتشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لنوبة الربو ما يلي:

-ضيق التنفس الشديد

-صفير

-السعال

-ضيق في صدرك

اسباب نوبة الربو

تحدث نوبة الربو عندما تصبح أنابيب الشعب الهوائية أو الممرات الهوائية ملتهبة أو مسدودة وتتقلص العضلات المحيطة بهذه الأنابيب وتضيق ، مما يجعل التنفس صعبًا.

الأسباب الشائعة لنوبة الربو هي:

-مسببات الحساسية ، مثل العفن أو الحيوانات الأليفة أو عث الغبار

-مهيجات الهواء ، مثل الدخان أو العطور أو الروائح الكيميائية

-أمراض مثل الأنفلونزا أو عدوى الجهاز التنفسي

هناك مشكلات طبية أخرى يمكن الخلط بينها وبين نوبة الربو – على سبيل المثال قد يكون من الصعب للغاية التمييز بين نوبة الربو ورد فعل التحسسي.

في بعض الحالات، إذا كنت تعاني من الربو، فإن رد الفعل التحسسي يمكن أن يؤدي في الواقع إلى نوبة الربو ، يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تتنفس مسببات الحساسية في الهواء مثل حبوب اللقاح أو الغبار.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نوبات القلق أيضًا من ضيق في التنفس وضيق في الصدر، ولكن هناك اختلافات في الأعراض لكن الأزيز هو علامة منبهة لنوبة ربو قد لا تظهر في أمراض أخرى.

علاج نوبة الربو

يجب أن يكون خط الدفاع الأول عن نوبة الربو جهاز استنشاق مليء بالألبوتيرول، وهو موسع قصبي يريح العضلات في الممرات الهوائية ولكن إذا لم يكن متاحًا وما زلت تواجه صعوبة في التنفس، فاتصل بالإسعاف فوراً.

إذا كنت تعاني من الربو الحاد، فقد يكون من المفيد حمل جهاز الاستنشاق الإنقاذي معك في جميع الأوقات حتى تكون مستعدًا في حالة نوبة الربو عادة ما يحمل الناس جهاز الاستنشاق في حقيبتهم أو حقيبة الظهر.

تحتوي أجهزة الاستنشاق سريعة المفعول أو “الإنقاذ” بشكل عام على ألبوتيرول، وهو دواء يساعد على فتح مجرى الهواء يجب أن يخفف تناول نفث ألبوتيرول بسرعة أعراض مثل الصفير وضيق التنفس.

إذا كنت لا تزال تعاني من أعراض الربو بعد جهاز الاستنشاق ، فيمكنك تناول ألبوتيرول مرة أخرى بعد 20 دقيقة ولكن إذا كنت لا تزال تشعر بضيق شديد في التنفس بعد العلاج الثاني، فيجب عليك الذهاب إلى عيادة رعاية عاجلة أو زيارة طبيبك على الفور.

يمكن للأطفال الصغار، الذين قد يواجهون صعوبة في استخدام أجهزة الاستنشاق ، أيضًا تناول ألبوتيرول باستخدام البخاخات ، وهي آلة تستخدم أنبوبًا بلاستيكيًا مع قطعة فم لتوصيل الدواء على شكل ضباب.

إذا كانت أعراضك شديدة لدرجة أنك لا تستطيع التحدث بسبب ضيق التنفس، أو تتحول شفاهك أو وجهك إلى اللون الأزرق قليلاً، فيجب أن تحصل على المساعدة الطبية على الفور.

The post علامات الإصابة بنوبة الربو وأسبابها وعلاجها appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف