فواكه مفيدة جدا للنساء

صحيفة وصف :يمثل الحصول على بطن مشدودة ومسطحة حلم العديد من النساء إن لم نقل كلهن، وذلك لعدة أسباب. أولاً، يعني التوفر على بطن رياضية رشيقة أنك تتمتعين بصحة جيدة، ويسمح لك هذا الأمر بتفادي الإصابة بعدة أمراض.

كما أن كل الحالمات بالأناقة والجمال، واللواتي يتتبعن آخر صيحات الموضة، يحلمن ببطن مشدودة تسمح لهن بارتداء آخر الفساتين الفاتنة والتي تبرز أنوثتهن في كامل تجلياتها.

وللتمتع ببطن قوية رياضية، يجب اتباع مجموعة من النصائح والتعليمات، كما يمكن الاستعانة بتناول بعض الفواكه ذات الفوائد المتعددة والتي سنكشف لك عنها من خلال هذا المقال.

كيف تعمل الفواكه في الحصول على بطن مشدود؟
أولاً وقبل كل شيء، لا بد من توضيح أمر هام. يقول اختصاصيو التغذية والحمية بأنه من المستحيل بشكل قاطع التمتع ببطن مسطح طوال اليوم، بل إنه من غير الممكن الاحتفاظ برشاقة البطن طيلة أيام الأسبوع.

ويعود هذا الأمر لسبب بسيط، وهو أن بعض الأغذية التي نتناولها تتسبب في حدوث انتفاخات على مستوى البطن، كما أن عملية الهضم قد تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة حجم البطن. لكن، إذا استطاعت المرأة الالتزام بتغذية متوازنة فإنها ستتمكن من حرق جزء مهم من الدهون المتجمعة على مستوى البطن.

بالإضافة إلى النصائح المعروفة كالإكثار من شرب المياه وتجنب أكل الدهون والسكريات بكميات مفرطة وغيرها من الأمور التي تساهم في زيادة الوزن وتراكم الدهون، ينبغي للمرأة الحرص على تناول بعض الفواكه المفيدة والصحية، بفضل ميزاتها التي توازن حرارة الجسم ومكوناته. فهي تحرق الدهون، وتيسر عملية الهضم، وتساهم في التخلص من سموم الجسم.

ويمكن لبعض الفواكه أن تعمل على حرق الدهون، وذلك بفضل احتوائها على بعض الألياف الصحية والتي تعمل على تجنب الإصابة بالتهاب البطن، كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد كذلك على حرق الدهون وخسارة الوزن. لذا، من المستحسن التزام حمية تعتمد على الفواكه، على أشكال متنوعة، حيث يمكن تناولها على شكلها الطبيعي أو على شكل سلطة فواكه، وكذلك يمكن تناولها على شكل عصير.

الفواكه المثالية للحصول على بطن مشدودة:
1- التفاح الأخضر:
توصلت دراسة أمريكية إلى أن التفاح الأخضر يحتوي على مواد تساهم في حرق الدهون بشكل فعال. كما أنها تحتوي على مركبات صحية تقوم بتنظيف القولون والأمعاء، وتحرق الدهون وتقضي على السموم، بالإضافة إلى سماحها لنمو البكتيريا النافعة.

واستناداً إلى نتائج نفس الدراسة، فإن التفاح الأخضر يحتوي على فيتامينات متنوعة ومركبات البوليفينول، والقليل من هيدرات الكربون. وينصح بتناوله مرتين في اليوم.

2- الموز:
يقوم الموز بموازنة المياه الموجودة في الجسم وكذا مستوى الملح وذلك بفضل مادة البوتاسيوم التي يحتوي عليها، وهو ما يمنح شعورا بالراحة والخفة والنشاط.

ويعتقد الكثير بأن الموز يساعد على خسارة الوزن، وهو أمر غير صحيح، لذا يفضل تناول موزة واحدة في اليوم، في الصباح الباكر أو في المساء.

3- الباباي:
تعتبر فاكهة الباباي من بين الفواكه الغنية بفيتامين س والتي تتميز بخصائصها المقاومة للالتهابات. فهي توازن عمل أجهزة الجسم وتنظف الأمعاء وتطرد السموم وتسهل عملية الهضم. ويفضل تناول هذه الفاكهة على شكل سلطة فواكه بالإضافة إلى فواكه أخرى كالكيوي والتوت وغيرها.

4- الليمون:
يعطي الليمون أفضل فوائده الصحية إذا تم شربه على شكل عصير وذلك على معدة فارغة. هكذا، ستتمكنين من تنظيف جسمك من الداخل، ومن حرق الدهون وطرد السموم والحصول على كمية مهمة من فيتامين س وكذا تقوية جهازك المناعي بشكل لافت. لذا احرصي على اقتنائه كلما وقعت عليه عيناك.

5- الأناناس:
يحتوي الأناناس على تركيز مهم من أنزيم البروميلين الذي يمتص البروتينات ويمنح كمية هامة من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تعمل بدورها على تحسين صحة الأمعاء والتخلص من السموم. وهي فاكهة لذيذة ومنعشة، يمكن تناولها على طبيعتها أو على شكل عصير، كما أنها لا تتسبب في زيادة الوزن مهما كانت الكمية المستهلكة منها.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف