مركز الحرب الفكرية يحذر من التطرف وخطورته : تجاوز قواعد الفقه و الجهل بدراسة أصول السنة

صحيفة وصف : حذّر مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، من التطرف وخطورته على الأمة الإسلامية، التي أجمعت على ضلاله وبراءتها منه.

وقال المركز، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن المجازفة الفكرية للتطرف عزلته عن منهج الأمة الإسلامية التي أجمعت على ضلاله وبراءتها منه، مشيرًا إلى أن تلك المجازفة تبدو في تجاوز التطرف الحادّ على قواعد الفقه والأصول والجهل بدراسة أسانيد ومتون السنة، ما نتج عنه ضلالات فادحة قادته لحالة البؤس التي وقع فيها.

وشدّد مركز الحرب الفكرية، على أهمية أدب الحوار، لكونه من أهم أسباب التقارب والتآلف والإصغاء بحياد للوصول إلى الحقيقة، لأن الصراع يسفر عن تباعد في المشاعر مع زرع الكراهية وتعميق الفجوة والتعصب للرأي، ما قد يفضي في سياقه الديني والمذهبي للتشدد والتطرف.

ومركز الحرب الفكرية، مركز عالمي يتبع وزارة الدفاع بالمملكة، وتتلخص مهامّه في مواجهة أسباب التطرف والإرهاب، وترسيخ مفاهيم الدين الحقيقية، ويرأس مجلس أمناء المركز وزير الدفاع، كما يقدِّم مبادرات فكرية للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، فضلًا عن تحصين الشباب حول العالم من التطرف من خلال برامج وقائية معينة بهذا الشأن.

The post مركز الحرب الفكرية يحذر من التطرف وخطورته : تجاوز قواعد الفقه و الجهل بدراسة أصول السنة appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف