مهمة فريق سديم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يبدأ اختباراته لمراقبة كثافة الأمطار وجريان السيول بالطائف

صحيفة وصف : بدأت مهمة فريق سديم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، اليوم الخميس، أعمالها لإجراء اختبارات مُتقدمة على نطاقات واسعة لمعرفة كثافة الأمطار وجريان السيول، وإجراء اختبارات لجهاز الإنذار المبكر لمراقبة مياه الأمطار والسيول في محافظة الطائف ووادي وج.

وفي التفاصيل: يأتي ذلك تفعيلًا لتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، بتسهيل مهمة الفريق.

وبدأ الاجتماع الأول بين ضباط الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، وذلك بحضور مدير الإدارة العميد أحمد بن سعيد الكاسي، وأعضاء فريق سديم: الدكتور أحمد دحوه، والدكتور استيبان كانيبا، حيث رحب العميد الكاسي بأعضاء الفريق.

وبدأ كلمته بتهنئة شركة سديم السعودية المدعومة من جامعة الملك عبدالله بفوزها بجائزة أفضل شركة ناشئة في العالم في معرض جايتكس دبي لعام ٢٠١٧.

ومن ناحيته قام الدكتور “أحمد دحوه” بعرض موجز للتعريف بجهاز الإنذار المبكر “مجسات”، وقال: إن فريق سديم قام باختراع هذا الجهاز الذي يختص بمراقبة مياه الأمطار والسيول والفيضانات بدقةٍ عالية في المدن والأودية، وذكر أن الطريقة المتبعة في هذا النظام هي عن طريق إرسال معلومات مباشرة من مواقع الفيضانات وعرضها علي خرائط جغرافية للمساعدة في الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، وتسهيل إدارة حالات الطوارئ أثناء هطول الأمطار، وكذلك التخطيط لعمليات الإخلاء والإنقاذ ومراقبة المناطق الخطرة ومعرفة الطرق الآمنة.

The post مهمة فريق سديم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يبدأ اختباراته لمراقبة كثافة الأمطار وجريان السيول بالطائف appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف