نساء تحول الفشل إلي نجاح وتستطيع إثبات ذاتها

صحيفة وصف : ليست فقط نصف الدنيا، بل فى أحيان كثيرة تثبت أنها منبع التقدم والشرارة الأولى نحو خطوات المستقبل، فكثير من النماذج النسائية على مستوى العالم تثبت أن المرأة قادرة على إثبات ذاتها والإتيان بما لم يأت به غيرها.

فبحسب ما نشر موقع “Bored panda” هناك نماذج عديدة مشرفة من النساء على المستوى العالم سبقن غيرهن فى أمور كثيرة، لعل أبرزهن أوبرا وينفرى وهيلارى كلينتون، ولكن هناك العديد من النماذج التى لا يعرف عنها الكثيرون ولكنها تستحق الإبراز والاحتذاء بها كقدوة مشرفة للنساء على مستوى العالم، ففى مشروع لها قامت الشابة البرازيلية “لويزا دور” صاحبة الـ 22 عاما بالتقاط صور لأكثر النساء تاثيرًا فى العالم واللاتى سبقن غيرهن فيما قمن به، فتعرف بالصور على تلك النماذج المضيئة:

“إليين كولينز” أول مرأة تأمر بإطلاق سفينة فضائية

أصبحت رائدة فضاء منذ عام 1991 وقادت رحلات كثيرة للفضاء وأول من أمرت بإطلاق سفينة فضائية قبل تقاعدها من وكالة ناسا عام 2006.

سيلفيا إيرلى أول امرأة ترأس إدارة اللجنة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى بالولايات المتحدة

تعتبر سيلفيا رئيس المنظمة الدولية للحفاظ على المحيطات وحمايتها من التلوث، واستطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة ولم تكتفى فقط بلقب الأولى.

إلهان عمر أول امرأة صومالية مسلمة تصبح نائبة بالبرلمان

تم انتخاب إلهان فى 8 نوفمبر عام 2016 لتمثل منطقتها مينابوليس فى المجلس التشريعى بالصومال ، لتحتفظ بلقب الأولى.

ماى جيمسون

ماى جيمسون أول امرأة تقوم بالتلوين فى الفضاء

بعد حصولها على درجات عديدة فى الهندسة والطب قامت بالذهاب فى رحلات للفضاء عام 1992، واستخدمت تقنيات حديثة للتلوين فى الفضاء أو الامساك بالألوان مثلما يحدث فى الأرض وتلوين الأشياء من حولها.

أوبرا وينفرى أول امرأة تمتلك برنامجها التليفزيونى وتنتجه

الإعلامية الشهيرة على مستوى العالم والتى امتلكت برنامجها التليفزيونى والذى سجل أعلى تفاعل فى برامج التوك شو على مستوى العالم لمدة 25 عاما.

ريتا مورينو أول امرأة لاتينية تجمع بين الفوز بعدة جوائز

واحدة من 12 شخصا على مستوى العالم والذين حصلوا على كل تلك الجوائز مجتمعين مثل، جائزة الأيمى والجرامى والأوسكار وجائزة تونى كما حصلت على وسام الحرية الرئاسى عام 2004

كارلا هايدن أول امرأة إفريقية تصبح أمينة مكتبات بالكونجرس الأمريكى

بعد عملها فى مكتبة أينوك برات الحرة فى ولاية بالتيمور شغلت كارلا منصب نائب ورئيس مكتبة شيكاغو العامة وأصبحت أول أمريكية أفريقية تحصل على جائزة مكتبة المكتبات لعام 1995

مازى هيرونو أول امرأة آسيوية تنتخب لمجلس الشيوخ الأمريكى

ولدت فى اليابان وانتخبت فى ولاية هواى عام 1980 لتصبح أول امرأة فى منصبها ثم عملت فى مجلس النواب الأمريكى من عام 2007 إلى عام 2013 ثم أصبحت عضوا فى مجلس الشيوخ منذ عام 2013.

مادلين أولبرايت أول امرأة تصبح وزيرة الخارجية الأمريكية

كانت سفيرة لدى الأمم المتحدة فى الفترة من 1993 إلى 1997 ثم أصبحت وزيرة الخارجية الأمريكية من عام 1997 إلى 2001، لتحقق لقب أول وزيرة خاريجية فى أمريكا.

كيندى شيرمان أول امرأة تكسر حاجز المليون دولار فى بيع الصور الفوتوغرافية

درست الرسم قبل الانتقال للتصوير وتمكنت من الإبداع فى تصوير الصور الشخصية وتمكنت من كسر حاجز المليون دولار من بيع صورها الفوتوغرافية، وسبقت غيرها من الرجال لتنافسهم فى المهنة المعروفة بانتمائها أكثر للرجال” التصوير” بل وتتفوق عليهم.

The post نساء تحول الفشل إلي نجاح وتستطيع إثبات ذاتها appeared first on صحيفة وصف الإلكترونية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف