وكالة بلومبيرج الأمريكية تكشف سر الصفقات الضخمة لـ”أرامكو” في آسيا

صحيفة وصف : قالت وكالة بلومبيرج الأمريكية: إن شركة أرامكو السعودية وسّعت ملكيتها في مصافي التكرير الآسيوية؛ رغبةً منها في تعزيز موقعها الاستثماري مع قُرب طرح 5% من أسهمها للاكتتاب العام، والذي سيُنظر إليه كأضخم اكتتاب دولي على الإطلاق.

وبحسب التقرير؛ فقد وقّعت أرامكو السعودية عقداً مع شركة “برتامينا” النفطية في إندونيسيا؛ للتوسع في مشروع التكرير بأكبر مصفاة في إندونيسيا بـ6 مليارات دولار، كما وقّعت الشركة عقداً مع شركة بتروناس الماليزية المملوكة للدولة لتطوير المصفاة بمبلغ وصل إلى 7 مليارات دولار.

ونُقلت تصريحات وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، حول هذه الصفقات بالقول: “هذه الصفقات لتعزيز قصة الأسهم في شركة أرامكو، وكما هو معروف فإن المستثمرين يبحثون عن الشركة ذات الاستثمارات الواسعة”.

وأشاد التقرير بهذه الصفقات بالقول: “هذه الصفقات هي جزء من استراتيجية سعودية طويلة الأمد للاستثمار في مجال التكرير للمساعدة على تأمين الطلب على نفطها”.

وعلّق الخبير النفطي “جون دريكسل” على هذه الصفقات بالقول: “السعودية هي أكبر مُنتج ومصدّر للنفط، تريد تأمين منافذ البيع في سوق الطاقة الأكثر ديناميكية والأسرع نمواً في العالم”.

(0)

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة وصف