أسبوع باريس: المنقط والكاروهات لدى”غاليانو” في ربيع/صيف 2016

في اليوم السادس من أسبوع باريس لموضة الألبسة الجاهزة لموسمي الربيع والصيف لعام 2016، جاءتنا دار الأزياء البريطانية الشهيرة “چون غاليانو” John Galliano بمجموعة لافتة باريسية أنثوية لكن طابعها العام داكن وقاتم، رغم حرص المدير الإبداعي “بيل غايتين” Bill Gaytten على توجيه طاقته لجذب جمهور أصغر عمراً من الشابات. فالكلمة العليا كانت للون الأسود الذي جاء على هيئة فساتين شفافة، وتوبات قصيرة من الحرير وسترات طويلة وفساتين ميني Mini شديدة القصر.

ظهر المنقط المعروف باسم “بولكا دوتس” Polka dots في الفساتين الكاشفة من الشيفون والجوارب الطويلة، إلى جانب الكاروهات في البذلة التي تتألف من السروال والصديري والمعطف الطويل، وكذلك سترة البركة Parka ذات الطابع الرياضي أو العسكري بأزرارها الكبيرة، مع ومضات من الأزرق الكهربائي الصاعق والأصفر الفاقع.

وعلى النقيض من الخوذات المعدنية التي يزينها الريش الأبيض والأسود وتذكرنا بزمن الحرب، سادت أجواء الألبسة الشبيهة باللانچيري أو قمصان النوم والملابس المنزلية، حيث طوفان جارم من الشفافية على صعيد كافة الألوان والموديلات.

وبرزت الفساتين السوداء المطعمة بالوميض الأزرق والكثير من الكرانيش سواء أكانت طويلة أم قصيرة، والبذلات الرسمية، مع الإمعان في تطبيق فن الطبقات، وذلك بارتداء السروال والفستان والقميص والسترة في إطلالة واحدة. وقد انتعش التول بالتطريز البسيط لوحدات زهرية وأوراق نباتية، وتطايرت منه الشرائط الرشيقة. وكشفت مواضع أخرى عن ميل متواضع نحو التطريز كما جاء في فستان أسود بأشكال مثمنة تتقاطع معها مربعات على نحو هندسي.

أسبوع باريس: المنقط والكاروهات لدى”غاليانو” في ربيع/صيف 2016 أنا زهرة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > أنا زهرة
أسبوع باريس: المنقط والكاروهات لدى”غاليانو” في ربيع/صيف 2016,