شيرين وإيمان وصفاء… أين اختفت الجميلات؟

ذاعت شهرة عدد من الفنانات قبل سنوات بأعمال تركت بصماتهن. لكن مرّت السنوات واختفت هؤلاء الفنانات الجميلات تاركات الساحة بهدوء تام، بل لم يأخذن حقهن في الشهرة والنجومية. ويجوز أن نطلق عليهن “جميلات التسعينات”. ومن بين هؤلاء إيمان الطوخي التي تألقت في التسعينات، وهي إبنة الإعلامي الكبير محمد الطوخي، قدمها الموسيقار محمد عبد الوهاب للمرة الأولى في بداية الثمانينات في نشيد «الأرض الطيبة». بعدها، احتضن موهبتها الموسيقار عمار الشريعي وقدم لها أغنيات «أنا وانت يا قمر»، «يا بت ياللي حمامك طار»، «التانغو»، «يا عيون يا مغرباني»، بعدها قدمت أغنيتها الشهيرة “النظرة الأولى”.
وشاركت إيمان في مسلسل الأطفال “كوكي كاك، كما لمعت كعبقرية تمثيلية في مسلسل “رأفت الهجان” و”بوابة الحلواني” في التسعينات، ثم اعتزلت في عام 2003 واختفت عن الأضواء.


وبعد “ثورة 25 يناير”، تصدّرت الأخبار بعدما تردّد أنّها تزوجت من الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وأنجبت منه. وفور علم زوجته سوزان مبارك بالأمر، أجبرتها على الاختفاء عن الساحة وهدّدتها.


ومن الفنانات الجميلات اللواتي تألقن في التسعينات جيهان نصر التي اعتزلت الفن بعدما تزوجت من رجل أعمال سعودي. ورغم قلة أعمالها، إلا أنّها تعتبر من الفنانات اللواتي تركن بصمة على الساحة خلال هذه الفترة. علماً بأنّها بدأت طريقها من خلال الإعلانات ثم انتبه اليها التلفزيون، فقامت بالعديد من الأدوار والبطولات. ولمعت في الجزء الثاني من “المال والبنون” و”ومن الذي لا يحبّ فاطمة ، وتألقت أيضاً في المسرح من خلال “أنا والنظام وهواك” و”المجنون وأنا” مع سمير غانم.


وإلى الجيل نفسه تنتمي صفاء السبع التي اعتزلت الفن واختفت عن الساحة، وهي ابنة الفنان الراحل محمد السبع، وشاركت في العديد من المسلسلات أشهرها “رأفت الهجان” حيث قدمت شخصية إسرائيلية تدعى “مونيكا”.


فايزة كمال أيضاً تنتمي إلى ذاك الجيل، تألقت في عدد من الأعمال التلفزيونية. بعدها اختفت عن الساحة بعدما شاركت في” رأفت الهجان” و”المال والبنون” كما قدمت شخصية “السيدة نفسية”، لتختفي بعدها. إذ قررت التفرغ لأبنائها لسنوات ثم عادت لكن بشكل مختلف، إذ صارت أكثر بدانة واختلفت معالم وجهها نتيجة خضوعها لعملية جراحية لم تفصح عن طبيعتها.


وأخيراً اختفت شيرين سيف النصر عن الساحة أيضاً بعدما حقّقت شهرة وجماهيرية في التسعينات وأدّت عدداً من البطولات التلفزيونية منها “اللص الذي أحبّه” و”غاضبون وغاضبات” و”من الذي لا يحبّ فاطمة”. بعدها اختفت وتزوجت من المطرب مدحت صالح. وبعد الانفصال، عادت من خلال السينما مع الفنان عادل إمام حيث قدمت معه “النوم في العسل” و”أمير الظلام” لتختفي مجدداً لكنّها لم تعلن حتى الآن عن اعتزالها الفن أو استمرارها فيه.

للمزيد:

فنانات يرفعن شعار: “طليقي أصبح صديقي”

The Article شيرين وإيمان وصفاء… أين اختفت الجميلات؟ appeared first on | أنا زهرة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > أنا زهرة
شيرين وإيمان وصفاء… أين اختفت الجميلات؟,