مفتاح جمالِك هذا الربيع: التقشير!

تفكرين بأفضل روتين جمالي تستقبلين به ربيع وصيف 2013؟ جربي التقشير! بما أن الربيع والصيف هما موسما البحر فلا تنسي أن تبدأي بتقشير بشرتِك بشكل أسبوعي، والتقشير يتضمن بشرة الوجه والجسم على حد سواء!

لماذا التقشير بالذات؟

تهمل الكثيرات التقشير، ربما لعدم علمهن بالفوائد الجمة لهذه العملية الجمالية الأسبوعية، فالتقشير هو الطريقة الأمثل للتخلص من الخلايا الميتة والتي تجعل البشرة تبدو شاحبة وخالية من النضارة أو الحيوية.

ومفتاح الحصول على بشرة جسم أكثر تناسقاً، نضارة، وخالية من التصبغات الجلدية في بعض المناطق هو التقشير الأسبوعي بشكل لطيف، واللطف مهم جداً حتى لا تتسببي بجرح الجلد أو احمراره.

الطريقة المُثلى للتقشير:

إذا كنتِ قد أهملتِ تقشير بشرتِك فلا تترددي في البدء من الآن، ضعي كمية صغيرة من مستحضر التقشير غلى منشفة وقشري البشرة بلطف بحركة دائرية بينما تتحركين ببطء من أعلى الجسم (الذراعين) إلى الجزء السفلي منه (القدمين). وتذكري أن تكوني لطيفة قدر الإمكان حيث أن حبيبات التقشير التي يحتويها المستحضر ستقوم بعملها وتقشر الجلد فور تدليككِ لها على سطح الجلد، لذا وفري على نفسكِ احمرار الجلد أو الجروح الغير مرغوبة والناتجة عن الخشونة الزائدة في التقشير! بعد الانتهاء، اغسلي الجسم بالماء، جففيه بالمنشفة ولا تنسي وضع كريم الترطيب حتى تعيدي ترطيب الجلد.

بعض المقشرات التي ننصح بها:

Clarins Exfoliating Body Scrub

غني ببودرة الباميو الطبيعية، يقوم هذا المقشر المنعش بالتخلض من الخلايا الميتة ويمنحكِ جلداً أكثر تجانساً ونعومة، وهو ما ستشعرين به عند ملامستِك لسط الجلد.

Palmer’s Cocoa Butter Formula with Vitamin E Cocoa Body Scrub

يحتوي على زبدة الكاكاو النقية، زبدة الشيا، وفيتامين “إي”، ويقوم بترطيب الجلد وزيادة لمعانه.

Kiehls Gentle Exfoliating Body Scrub

متوفر بنكهات اللافندر، الكمثرى، الكزبرة والغريبفروت. ويقوم بالتخلص من الخلايا الميتة من دون زيادة جفاف الجلد.

The Article مفتاح جمالِك هذا الربيع: التقشير! appeared first on | أنا زهرة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > أنا زهرة