ARGO وجنيفير لورنس ودانيال داي لويس على عرش أوسكار 2013

إنضم الممثل الأميركي إيثان هوك لقائمة النجوم الذين هاجموا حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ85 بعد إنتقاد كل من أنطوني هوبكنر وجاكوين فونيكس ووصفهم جوائز الأوسكار بالغبية بعد فوز الأفلام المنسية على حد قولهم بالجائزة إضافة إلى كم الممثلين العاديين الذين فازوا بجائزة أفضل ممثل أو ممثلة.
وبالعودة إلى توزيع جوائز الأوسكار يمكننا الول أن نتائج لجنة التحكيم خالفت التقديرات والتنبؤات المتوقعة حول ماهية الأفلام الفائزة بالجائزة الكبرى وذلك بعد أن نزع فيلم بن أفليك أرغو الصدارة من فيلم “لينكولن” الذي حصل على جائزتين فقط من أصل 12 جائزة رشح لها.
وفي ما يلي نتائج حفل الأوسكار لعام 2013 والذي أعلنت نتائجه قبل ساعات في لوس انجلوس الأميركية وبحضور كوكبة من نجوم السينما العالمية،
- بعد جوائز غولدن غلوب وجوائز رابطة المنتجين ورابطة المخرجين ورابطة ممثلي السينما،حاز فيلم “آرغو” على جائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم. وفي مفاجأة غير متوقعة قامت السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما باعلان اسم الفيلم الفائز مباشرة من البيت الابيض.
أفليك الذي بدا عليه التأثر قال خلال تسلمه الجائزة”لقد وقفت هنا قبل سنوات قليلة ولم يكن لدي اي فكرة عما اقوم به. كنت طفلاً. ولم اتصور اني ساعود يوما الى هنا” مضيفاً “اريد ان اشكر كندا واريد ان اشكر اصدقاءنا في ايران الذين يعيشون في ظروف رهيبة”.ويحكي الفيلم السياسي قصة تحرير الرهائن الأميركيين الذين كانوا محتجزين في إيران عام 1979.الفيلم من بطولة وإخراج الممثل بن آفليك وقد شاركه الممثل جورج كلوني كمنتج للفيلم.
- فاز فيلم ” Django Unchained” بجائزة original screenplay.الفيلم من بطولة النجم ليوناردو دى كابريو والذى يجسد دور رجل شرير .تدور أحداث الفيلم فى الغرب الأمريكى حول صائد جوائز يساعد رجل يدعى دجانجو ليتخلص من زوجته المحتجزة فى إحدى المزارع.
- فاز فيلم “life of pi” بجائزة أفضل فيلم من جهة “التأثيرات البصرية” .الفيلم من إخرج أنج لى وهو يحمل عدة معانٍ فلسفية وإيمانية شديدة العمق والتأثير، ولا تتضح ماهيتها إلا مع نهاية الأحداث.
- الفيلم النمساوي AMOUR فاز من جهته بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي حيث يروى الفيلم الناطق بالفرنسية تفاصيل الصراع اليومي لزوجين باريسيين مسنين مع مواجهتهما اقتراب الزوجة من الموت.
- فازت أغنية Pi’s Lullaby’ من فيلم Life Of Pi بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية بعد منافسة شرسة واجهتها مع أغنية Before My Time’ من فيلم Chasing Ice، وأغنية Everybody Needs A Best Friend من فيلم Ted، وأغنية Skyfall من فيلم Skyfall، وأغنية Suddenly من فيلمLes Miserables .
- تقاسم فيلما “السقوط من السماء” و” Zero Dark Thirty” جائزة “أفضل تدقيق صوتي”.
- من جهته نال فيلم “Brave” جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة بعد منافسة مع Frankenweenie وParanorman وThe Pirates! In An Adventure WIth Scientists وWreck-it-Ralph .
- جائزة “أفضل فيلم رسوم متحركة قصير كان من نصيب فيلم “رجل الورق”.
- حصل فيلم المخرج السويدي من أصل جزائري، مالك بن جلول Searching for Sugar Man على جائزة أفضل فيلم وثائقي.ويتناول الفيلم قصة إعادة اكتشاف المغني وكاتب الأغاني الأميركي “ساكستو رودريغيز” الذي اختفى من الحياة العامة بعد أن أصدر ألبوماً في أوائل سبعينيات القرن الماضي.
في التمثيل جنيفير لورنس و دانيال داي لويس الأفضل
- حازت الممثلة جنيفير لورنس على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم silver linings playbook. وأعربت الممثلة التي تعثرت وسقطت وهي تصعد السلم لاستلام جائزتها، عن امتنانها لفريق عمل الفيلم،
وتفوقت لورانس في طريقها للجائزة على كل من جيسيكا شاستين عن “Zero Dark Thirty” وناعومي واتس عن “The impossible” والفرنسية إيمانويل ريفا عن “Amour” وكوفينزانا واليس عن “Beasts of the southern Wild” .
- وكما كان متوقعاً حصد الممثل دانيال داي لويس جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلم “لينكولن” الذي جسد فيه الرئيس الأميركي الراحل إبراهام لينكولن.وبذلك يكون لويس هو أول ممثل في التاريخ يتمكن من الفوز بثلاث جوائز أوسكار عن فئة أفضل ممثل. ولدى تسلمه الجائزة من يدي ميريل ستريب الفائزة باوسكار افضل ممثلة العام 2012 ،قال لويس مازحاً انه قبل حصول عملية تبديل، كان يفترض ان يجسد دور مارغريت ثاتشر فيما كانت ميريل ستريب “الخيار الاول امام ستيفن (سبيلبرغ) لتأدية دور لينكولن”.
- جائزة أفضل ممثل في دور مساعد فكانت من نصيب الممثل الألماني النمساوي كريستوفر فالتز وذلك عن دوره في فيلم ” Django Unchained” من أخراج كوانتين تارانتينو.
- بدورها فازت الممثلة الأميركية آن هاثاواي بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور مساعد، وذلك لدورها في فيلم “البؤساء”، المقتبس عن رواية بالاسم نفسه صدرت عام 1862 للكاتب الفرنسي فيكتور هوغو.

إخراج،تصميم أزياء وأفضل أغنية
عن فئة الإخراج فاز المخرج آنغ لي عن فيلم Life Of Pi بجائزة أفضل إخراج معتمداً بشكل كبير على الخدع البصرية.
- فازت المغنية البريطانية أديل على جائزة أوسكار عن أفضل أغنية أصلية” عن أغنية فيلم “السقوط من السماء”.
- عن فئة التصميم فازت جاكلين دوران عن جائزة أفضل تصميم أزياء عن فيلم “أنّا كارنينا”.

The Article ARGO وجنيفير لورنس ودانيال داي لويس على عرش أوسكار 2013 appeared first on | أنا زهرة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > أنا زهرة
ARGO وجنيفير لورنس ودانيال داي لويس على عرش أوسكار 2013,