“الواقعية” سبيلك الى الوزن المثالي!

يرغب الكثير من الأشخاص في إنقاص وزنهم واستعادة رشاقتهم، إلا أنّ ضعف الإرادة يحُول دون تحقيق رغبتهم. ولتقوية العزيمة والإرادة، توصي الخبيرة الألمانية كورينا روتمان بوضع أهداف واضحة وملموسة في هذا المجال.

وأكّدت روتمان من “الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية” في مدينة زاربروكين على أهمية أن تكون هذه الأهداف واقعية كي يُمكن تحقيقها، كأن يهدف المرء إلى ارتداء سرواله المفضل من جديد، بعدما توقف عن ارتدائه نتيجة زيادة وزنه.

وللمثابرة على تنفيذ الرغبة في إنقاص الوزن، أوصت الخبيرة: “ضع صوراً في كل مكان محيط بك من خلال لصقها على شاشة الكمبيوتر أو المرآة أو تثبيتها كصورة خلفية لشاشة الهاتف. إذ يعمل ذلك على تذكيرك بأهدافك ويشجّعك على المثابرة لتحقيقها”.

وبعد تحديد الهدف على نحو دقيق، أوصت روتمان بوضع خطة محكمة يُمكن الالتزام بها، قائلةً: “يجب على المرء تسجيل الخطوات التي سيقوم بتنفيذها، كأن يُسجل في دفتر مواعيده أنه سيُمارس الرياضة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع ويُحدّد لنفسه نظاماً غذائياً لكل أسبوع من خلال إدراج مكوناته على قائمة المشتريات”.

وأوصت الخبيرة بوضع خطط بديلة يُمكن اللجوء إليها في حال حدوث أي شيء تسبب في إفساد الخطة الرئيسية، موضحةً: “ينبغي للمرء أن يضع مواعيد بديلة لممارسة الرياضة يُمكن اللجوء إليها في حال انشغل بالمواعيد الرئيسية المحددة لهذا الغرض بأي شيء آخر. وينبغي أيضاً التفكير في نوعية الأطعمة التي يُمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة وتكون سهلة التحضير. لكن يجب أيضاً أن تتناسب مع النظام الغذائي الجديد.”

المزيد:

نصيحة “أنا زهرة” لكبح الشهية!

سندويش من الدجاج أم تورتيلا مع فاهيتا الدجاج

4 وسائل غريبة تمنحك الجسم النحيل!

The Article “الواقعية” سبيلك الى الوزن المثالي! appeared first on | أنا زهرة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > أنا زهرة