في ذكرى هدفه في الجزائر .. الأهداف القاتلة عادة لم ينته منها “متعب”

يعد اليوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017 ذكرى هدف اللاعب عماد متعب المعروف بـ”القناص”، في مرمى منتخب الجزائر، في المباراة الحاسمة التي جمعت بين منتخب مصر مع نظيره الجزائري في التفصيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .

منتخب الفراعنة تقدم بفارق هدف، ليصبح في حاجة إلى هدف ثاني في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة، وانتهت المباراة بنتيجة هدفين لصالح مصر، ليضطران إلى اللجوء لخوض مباراة حاسمة استضافتها السودان، وانتهت بخسارة منتخبنا الوطني.

جاء الهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث بدا أنها الهجمة الأخيرة لمنتخبنا، صنع المحمدي عرضية داخل منطقة جزاء المنافسن شتتها الدفاع، ليقابلها سيد معوض من ناحية اليسار، ويرسلها إلى رأس القناص، الذي أسكن الكرة الشباك، ليهتز الملعب من أصوات الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة.

ويرصد أخبار الأهلي بعض أهداف القناص القاتلة التي لم ولن تنساها جماهير منتخب مصر والقلعة الحمراء

هدف سيوي سبورت

هدف الجزائر، لم يكن الهدف الحاسم الوحيد للاعب في مسيرته الكروية العظيمة، ففي عام 2014، قال متعب في تصريحات إذاعية: “هذا الهدف يذكرني بهدفي في مرمى الجزائر، الأجواء متشابهة تمامًا”، وكان اللاعب يتحدث عن هدفه القاتل أيضا في نهائي الكونفدرالية أمام فريق سيوي سبورت الإيفواري في الدقيقة 96 من عمر المباراة، ليحصد المارد الأحمر هذا اللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

هدف وفاق سطيف

وفي نفس العام، مارس القناص عادته ونجح في إحراز هدف التعادل في الوقت القاتل أيضا أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بمباراة السوبر الإفريقى، الذي أقيم في الجزائر، واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء، قبل أن يفوز فيها الفريق الجزائرى ويتوج بالسوبر الإفريقى.

هدف الاتحاد الليبي

افتتح متعب التهديف في مباراة فريقه أمام فريق الاتحاد الليبي بدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا عام 2011، في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، قبل أن يهزم في ليبيا بنتيجة 2/0، ليصعد الأهلي بمجموع المباراتين إلى دور الثمانية من البطولة.

هدف مونتيري المكسيكي

وفي عام 2013، قاد متعب الأهلي إلى الفوز على فريق مونتيرى المكسيكى، في بطولة كأس العالم للأندية، والذي أقيم بالمغرب.

هدف نهائي كأس مصر

وفي نهائي كأس مصر عام 2007، أمام فريق الزمالك، سجل متعب أول أهداف الأهلي في المباراة، عقب تسديدة فوية سكنت شباك محمد عبدالمنصف، ليتعادل للمارد الأحمر في اللقاء الذي انتهي بفوز الأحمر بنتيجة 4/3، ويتوج بلقب الكأس.

The post في ذكرى هدفه في الجزائر .. الأهداف القاتلة عادة لم ينته منها “متعب” appeared first on اخبار الاهلي.

iNewsArabia.com > رياضة > اخبار الاهلى
في ذكرى هدفه في الجزائر .. الأهداف القاتلة عادة لم ينته منها “متعب”,