برشلونة بقيادة ميسي يسعى للقضاء على براغ

يتطلع نادي برشلونة الإسباني إلى تحقيق فوزه 6 توالياً في مختلف المسابقات هذا الموسم، وذلك عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي، في أول لقاء بينهما على الإطلاق، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

نجح رجال مدرب النادي الكاتالوني إرنستو فالفيردي، في الجولة 9 من الدوري الإسباني، في الفوز بسهولة على إيبار 3-0، تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان، والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، في ظل أجواء مشحونة تشهد مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في إقليم كاتالونيا، بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين ما بين 9 و13 عاماً، بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وحقق برشلونة أمام إيبار فوزه الخامس توالياً في مختلف المسابقات، في سلسلة تخللها الفوز القاري على إنتر ميلان الإيطالي 2-1 في الجولة الثانية للمنافسات.

واستأثر بصدارة “الليغا” بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد (19 مقابل 18)، وذلك للمرة الاولى هذا الموسم بعد بداية متأرجحة شهدت خسارته 0-1 على أرض أتلتيك بلباو في افتتاح الدوري، وافتقاده لجهود أفضل لاعب في العالم هذا العام ميسي بسبب الإصابة، وتأخر غريزمان في التأقلم مع الفريق واستعادة نجاعته التهديفية.

وعلى الصعيد القاري يحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند الألماني، بعد تعادلهما سلباً وفوزه على إنتر، فيما يقبع سلافيا براغ في قاع الترتيب بنقطة بعد تعادل إيجابي 1-1 مع إنتر، وخسارة في عقر داره أمام دورتموند 2-0.

ورأى غريزمان بطل مونديال 2018 مع فرنسا، بعد الفوز على إيبار أنه ستكون هناك أيام أفضل أو أسوأ، ولكننا نتعرف على بعضنا البعض شيئاً فشيئاً وسوف نسعى للمزيد”.

ويفتقد بطل إسبانيا في العامين الماضيين جهود لاعبه سيرجي روبرتو، الذي تعرض لاصابة في أربطة الركبة اليسرى أمام إيبار، فيما سيعود المدافع جيرارد بيكيه إلى التشكيلة بعد غيابه بسبب الإيقاف.

iNewsArabia.com > رياضة > صحيفة الجماهير الإلكترونية
برشلونة بقيادة ميسي يسعى للقضاء على براغ,