برشلونة وريال مدريد أمام هدف واحد في الدوري الإسباني

يخوض برشلونة وريال مدريد مواجهتين سهلتين نظرياً في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يستقبلان وسط جماهيريهما مايوركا وإسبانيول على الترتيب وهدفيهما واحد وهو عدم التفريط في النقاط.

ونظرياً يستقبل متصدرا “الليغا” بـ31 نقطة مع تفوق “البرسا” بفارق الأهداف، فريقين يكافحان من أجل البقاء في دوري الأضواء.

فيحل مايوركا صاحب المركز الـ17 ضيفاً على برشلونة السبت، بينما يستقبل في وقت سابق من نفس اليوم ريال مدريد على سانتياغو برنابيو، إسبانيول الذي يحتل المركز قبل الأخير بتسع نقاط.

أما إشبيلية صاحب المركز الثالث بفارق نقطة خلف الريال والبرسا، فيحل ضيفاً الأحد في ختام الجولة على أوساسونا التاسع بـ22 نقطة.

ومهما كانت النتيجة التي يحققها إشبيلية في هذه المباراة، فسيحافظ على المركز الثالث على الأقل نظراً للنقاط الأربع التي تفصله عن ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

ويحل ريال سوسييداد المنتشي باكتساحه إيبار 4-1 الجولة الماضية ضيفاً الأحد على بلد الوليد صاحب المركز الـ15 بـ18 نقطة، بعدما يزور أتلتيك الذي يأمل في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي في “الليغا” ملعب ريال بيتيس صاحب المركز الـ12 بـ19 نقطة.

أما أتلتيكو مدريد الذي يسعى لتجاوز هزيمته أمام برشلونة في واندا متروبوليتانو، بهدف نظيف الجولة الماضية، وتعادله مع غرناطة 1-1 في الجولة الـ14 ، فيخوض المباراة الافتتاحية للجولة عندما يحل الجمعة ضيفا على فياريال الـ13 بـ18 نقطة.

وتستكمل الجولة بمباريات غرناطة مع ديبورتيفو ألافيس، وليفانتي مع فالنسيا السبت، وإيبار مع خيتافي، وليغانيس مع سيلتا فيغو الأحد.

iNewsArabia.com > رياضة > صحيفة الجماهير الإلكترونية
برشلونة وريال مدريد أمام هدف واحد في الدوري الإسباني,