سيدة الاعمال “لبنى العليان” تدخل قائمة أكثر النساء نفوذاً في العالم

كل الوطن- مصادر صحافيه : دخلت سيدة الأعمال السعودية( لبنى بنت سليمان العليان) هذا العام في تصنيف أكثر النساء نفوذا في العالم، الذي تقوم مجلة “فوربس” بإعداده كل سنة.

واحتلت العليان المرتبة 67 في التصنيف، وهي أول امرأة سعودية يتم انتخابها عضوا في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، إضافة إلى أنها المديرة التنفيذية لشركة العليان المالية.

وجاءت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات، في المرتبة 42، وهي أول وزيرة إماراتية تعين على رأس وزارة الاقتصاد والتخطيط في الشارقة، وتقلدت من بعدها منصب وزيرة التجارة الخارجية، ومن ثم تقلدت منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

وتأتي مواطنتها رجاء عيسى القرق في المرتبة 97، وهي المديرة التنفيذية لمجموعة شركات عيسى صالح القرق التي تشمل 24 شركة و370 شراكة تجارية دولية. وتضم قائمة تصنيف “فوربس” قائدات ورئيسات في بضعة مجالات، وهي التكنولوجيا والسياسة والأعمال والأموال ووسائل الإعلام ومجال الترفيه والمجال الخيري.

وتهيمن نساء الولايات المتحدة على هذا التصنيف، حيث يبلغ عددهن في القائمة 59 سيدة. وبعدهن النساء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ (18 امرأة)، بمن فيهن رئيسة كوريا الجنوبية، ثم تأتي الأوروبيات (12 سيدة)، وبعدهن أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط (أربع نساء من كل منطقة)، وبعدهن ثلاث إفريقيات.

ووفقا لـ “روسيا اليوم” يضم التصنيف ثماني رئيسات للدول، وملكة واحدة، و15 مليارديرة تبلغ ثرواتهن الإجمالية 73.3 مليار دولار، ومن أشهرهن مقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية أوبرا وينفري التي تبلغ ثروتها ثلاثة مليارات دولار.

وتصدرت التصنيف للسنة الخامسة على التوالي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتأتي بعدها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون. وتشغل زوجة بيل جيتس ميليندا المكانة الثالثة في التصنيف، وبعدها رئيسة البنك الفيدرالي الاحتياطي الأمريكي جانيت ييلين. أما السيدة الأولى للولايات المتحدة ميشيل أوباما فشغلت المرتبة العاشرة في التصنيف.

الخبر سيدة الاعمال “لبنى العليان” تدخل قائمة أكثر النساء نفوذاً في العالم ظهر أولاً على كل الوطن.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بورصة وشركات