الظواهري يسخر من خلافة البدري ومن انشقاق جبهة النصرة

الظواهري ينفي نية النصرة في اللإنشقاق عن القاعدة(إنترنت)الأحد 8 مايو 2016 / 20:2624 – أبوظبي

بعد دعاية واسعة له على مواقع مؤيدة لتنظيم القاعدة، وتناقلتها حسابات مؤيدة كثيرة، نشر التنظيم فجر الأحد، تسجيلاً صوتياً جديداً لزعيمه أيمن الظواهري، خصصه لسوريا، داعياً فيه الحركات المسلحة إلى الاتحاد والاصطفاف وراء جبهة النصرة الفرع المحلي للقاعدة في بلاد الشام.

وخصص الظواهري في التسجيل الذي امتد عشر دقائق تقريباً، الجزء الأكبر من حديثه، لتفنيد أي نية للجبهة في قطع صلتها بالقاعدة والتنظيم الأم، وخاصة الهجوم على التوأم الغريم تنظيم داعش، واصفاً زعيمه بالحجاج الجديد، في إشارة إلى جزار بني أمية الحجاج بن يوسف.

خلافة البدري
وأكد الظواهري في تسجيله، أن سوريا تعد الفرصة الأخرى، لإنجاح “مشروع الخلافة وإقامة الشريعة، وخلافة المنهاج لا خلافة الحجاج” بن يوسف، ساخراً مما أسماه “خلافة البدري” في إشارة مباشرة إلى البغدادي، أو إبراهيم البدري زعيم داعش.

وحمل الظواهري بعنف على البغدادي ومؤيديه الذين وصفهم بالخوارج التكفيريين.

وأضاف الظواهري أن رفض الغرب لجبهة النصرة في سوريا، مرده الخوف من وجود تنظيم مماثل على الحدود مع إسرائيل، داعياً الميليشيات والمجموعات المسلحة إلى الانصياع إلى قيادة موحدة تحت إمرة جبهة النصرة، ساخراً بالمناسبة من دعوات البعض للنصرة بالقطع مع التنظيم، والقبول بالتخبط في مستنقع “الديموقراطية العفنة”.

عداء ودروس
وتهجم الظواهري على كل من يُعادي النصرة في سوريا، خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا إلى جانب السعودية.

وحذر الظواهري في كلمته الحركات المسلحة في سوريا بشكل عام وتلك الموالية للقاعدة بشكل خاص، من الوقوع في الأخطاء التي تردت فيها الحركات الإسلامية الأخرى والاستفادة من الدروس التي مرت بها جبهة الإنقاذ في الجزائر، أوالإخوان المسلمين في مصر، بالتخلي عن المواجهة العسكرية وعن خيار السلاح الموجه ضد الدولة.

الإماراتية للأخبار العاجلة

موقع 24.ae

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة