جناح الإمارات في إكسبو ميلانو .. أيقونة استـدامة تستقطب 245 ألف زائر

صورة :

1 2 3 4

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي إضغط هنا

يستقطب جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 7 آلاف زائر يومياً ما يعادل 245 ألفا منذ افتتاح الجناح في 1 مايو الماضي.

وقال ناصر الريسي سفير الإمارات لدى إيطاليا لـ«البيان» على هامش زيارة الوفد الاعلامي المحلي والعربي، إن الجناح يستوعب 8 آلاف زائر يومياً، وإن أي حدث عالمي تنظمه الإمارات يكون متفوقاً ولا ينافسه أي تنظيم عالمي آخر، مشيراً إلى أن إكسبو ميلانو واجه تأخراً في إنجاز البناء ما شكل عائقاً أمام بعض الدول المشاركة في المعرض.

وكان الوفد الإعلامي من الدولة زار الجناح الإماراتي في إكسبو ميلانو وتقدمهم منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي في حكومة دبي وكان في استقبالهم ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا، ونورة عبدالحميد القنصل العام للدولة في ميلانو، وسالم العامري المفوض العام لجناح الدولة في المعرض، وعبدالله العيدروس نائب المفوض العام لجناح الدولة، ومبارك الظاهري مدير عام جناح الدولة في إكسبو حيث استقبلوا الوفد الإعلامي الإماراتي بحفاوة بالغة، وقامت حنان آل علي متطوعة في الجناح الإماراتي بتعريف الوفد الإعلامي الإماراتي الزائر بمحتويات الجناح الإماراتي، حيث قدمت شرحا وافيا عن التحديات والحلول البيئية في الدولة والجهود التي قامت بها الدولة لمعالجتها ولتحقيق الاستدامة.

ثم توجه الوفد لمشاهدة الفيلم الإماراتي القصير (شجرة العائلة) الذي أبهر الحاضرين بما يمثله من فكرة شجرة التمر التي اعتمد عليها أهل الامارات من قديم الأزل في غذائهم، ويعتمد الفيلم التقنية الثلاثية الأبعاد والمؤثرات الصوتية والمرئية التي أذهلت الحضور وأثرت كثيرا في أفراد الوفد الإعلامي الزائر.

ثم توجه الوفد إلى معرض خاص بشجرة النخيل حيث قدم شرحا وافيا للحضور عن تاريخ شجرة النخيل فوائدها وأحدث الدراسات التي أجريت عنها وكذلك تم التعرف على المنتجات المصنعة من لحاء النخيل بكافة أنواعها كما تابع الوفد الزائر لوحات فنية عكست جمال النخيل.

وزار الوفد كذلك الجناح الإيطالي للدولة المضيفة إلى جانب جناح شركة الاتحاد للطيران، وجناح يجمع مشاركات مؤسسات حكومية وشبة حكومية في المعرض.

وكان المجلس الوطني للاعلام قد قام بتنظيم جناح الامارات في معرض اكسبو ميلانو، نيابة عن الحكومة الاتحادية للإمارات افتتح المعرض في الاول من مايو وسوف يغلق أبوابه في اكتوبر وكانت مشاركة الامارات في هذا المعرض تحت شعار «تغذية الكوكب.. طاقة للحياة» وتشكل عناصر الجناح تجربة مع رسالة قوية تشمل البناء ذاته الذي صممته شركة فوستر وشركاه وترك الجناح تأثيرا كبيرا في نفوس الزائرين الايطاليين وغيرهم وهو إحدى الذكريات التي لا تنسى في مشروع العصر البشري الذي قام به مئات السفراء للإمارات وأثبت أن له شعبية عالية.

دبي 2020

وتستضيف دبي معرض اكسبو 2020 بعد أن فازت بهذه الاستضافة في 13 نوفمبر عام 2013 وسوف تكون المرة الاولى التي يقام فيها المعرض في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ويقام المعرض الدولي المهم في دبي تحت شعار «تواصل العقول وصناعة المستقبل» مما يعكس الروح القوية للمشاركة والتعاون اللذين دفعا آلة نجاح الامارات في استشراف دروب جديدة من التنمية والابتكار.

وسوف يكون المعرض تحت هذا الشعار عاملا محفزا يصل بين العقول من انحاء العالم ويلهم المشاركين الى الاستعداد لمواجهة التحديات المحيطة خلال فترة المعرض العالمي غير المسبوق في المنطقة. ومن المتوقع ان يجذب المعرض 25 مليون زائر من أنحاء العالم منهم 70% من خارج المنطقة.

وسوف يكون المعرض الاول من نوعه الذي يفوق عدد الزائرين من الخارج اليه عدد الزائرين من الداخل. وسوف يستمر المعرض من اكتوبر 2020 الى 10 ابريل 2021 وسوف يتزامن مع اليوبيل الذهبي لقيام اتحاد الامارات الذي تنطلق منه رؤى جريئة مستمرة لعقود مقبلة.

مستقبل الأعمال

وسوف يكون المعرض منصة انطلاق للأعمال التجارية في الامارات ومنصة للحفاظ على الدور المحوري التجاري المهم الذي تلعبه الامارات في الاقتصاد العالمي.

وهو يمثل ايضا منصة انطلاق للشركات في الامارات التي سوف تستفيد من الزائرين من انحاء العام بما يخدم مجالات واهداف التنمية الوطنية التي حددتها رؤية الامارات 2020 وهناك عدد كبير من الممثلين التجاريين المشاركين في معرض اكسبو ميلانو الحالي 2015 والوفود الزائرة والشركات يستكشفون الفرص التجارية والاستثمارية في الامارات من خلال قسم «مستقبل الاعمال في الامارات» في المعرض الذي يلقي الضوء على اهم الشركات والكيانات من القطاعين العام والخاص في الامارات التي تقوم بمهمة تقديم اوراق الاعتماد التجارية للدولة باعتبارها مركزا عالميا للاستثمار والتجارة الخارجية والداخلية.

وأقيم قسم «مستقبل الاعمال في الامارات» تحت رعاية وزارة البيئة والمياه وهيئات أخرى في الامارات لاستكشاف فرص الشراكات التعاونية التجارية الخلاقة مع الاجنحة الاخرة المشاركة التي تمثل دول العالم، ومع الوفود والشركات الزائرة خلال فترة المعرض التي تستمر ستة أشهر، ومن الشركات والكيانات التي تقوم بهذا الدور اتصالات والمجلس الوطني للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي وغرفة دبي للتجارة وبلدية دبي.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة