دول الخليج تدين التفجير الإرهابي في أنقرة

أدانت كل من الكويت وقطر والبحرين التفجير الإرهابي الذي وقع مساء أمس(الأحد) في أنقرة وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.

حيث نقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية .. تأييد بلاده الاجراءات التي تتخذها تركيا للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها.. مشددا على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأيا كان مصدره.

وأعرب عن خالص التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب تركيا الصديق مبتهلا الى الله سبحانه وتعالى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع الليلة الماضية وسط العاصمة التركية .

و أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها استنكار دولة قطر لهذا العمل الإجرامي الآثم الذي يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية واستهدف أرواح الأبرياء الآمنين.

و شدد البيان الذي بثته وكالة الأنباء القطرية على تأييد قطر الكامل لجميع الإجراءات التي تتخذها تركيا لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها.. مجددا موقف قطر الثابت في رفض العنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.

و عبر البيان عن تعازي دولة قطر للحكومة التركية وشعبها وأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة.

ومن جهة اخرى أدانت مملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي استهدف الليلة الماضية ساحة كيزيلاي في مدينة أنقرة .

ونقلت وكالة أنباء البحرين ” بنا ” عن وزارة خارجية المملكة .. تأكيدها أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع المبادئ الدينية وكل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وشددت الوزارة على تضامن البحرين مع تركيا و موقفها الراسخ الذي ينبذ الإرهاب بصوره وأشكاله كافة ومهما كانت دوافعه ومبرراته .. مؤكدة ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية وتعزيز التنسيق بين دول العالم بما يكفل على اجتثاث ظاهرة الإرهاب من جذورها والقضاء على مصادرها ومسبباتها.

صحيفة البيان الإماراتية

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة