سالمين: أتمنى إنهاء مسيرتي في الوصل

علي سالمين (أرشيف)الأربعاء 4 مايو 2016 / 09:06المصدر: موقع 24.ae – أبوظبي

تخرج العديد من اللاعبين الموهوبين وأسماء لامعة من مدرسة نادي الوصل الكروية على مدار السنوات الماضية، البعض منهم أكمل مسيرته مع “الإمبراطور”، والبعض الآخر انتقل إلى أندية أخرى، لاعب خط الوسط علي سالمين أحد هؤلاء الذين يعدون بالكثير لما يختزنه من موهبة، إذ أكد رغبته في إنهاء مسيرته في الوصل، بحسب صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء.

* حدثنا عن بداية مسيرتك الكروية؟
بدأت مسيرتي مع براعم الوصل تحت (8 أعوام)، وتدرجت مع الفئات العمرية في النادي، وعندما بلغت (17 عاماً) شاركت للمرة الأولى مع الفريق الأول، وكانت مباراتي الأولى مع الأصفر في مسابقة كأس اتصالات أمام بني ياس تحت إشراف المدرب الفرنسي لا كومب.

* من المدربين الذين طوروا مستواك؟
الاعب يستفيد من كل المدربين الذين يعمل معهم، الأمر يحدث معي بشكل دائم، لكن إذا أردنا تخصيص أسماء فيمكنني ذكر أسماء ثلاثة مدربين أسهموا بشكل كبير في ارتفاع مستواي وهم حسين الشيباني، ناصر خميس، وعلي حسن.

* ما طموحات الوصل مع نهاية الموسم؟
هدفنا الرئيسي في دوري الخليج العربي في الفترة الأخيرة العودة إلى المركز الثالث والمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل، أما في كأس رئيس الدولة فأمامنا مباراة العين وسنسعى فيها لتحقيق نتيجة إيجابية.

* من اللاعبين الأجانب الذين يحققون إضافة قوية للوصل؟
باعتقادي جميع الأجانب لهم دور مهم في الفريق وكل لاعب يؤثر أكبر تأثير في المركز الذي يلعب فيه، أنا ألعب بجانب البرتغالي هوغو فيانا في خط الوسط ودائماً أتعلم من خبرته فهو لاعب مميز جداً في هذا المركز، أما بالنسبة لثلاثي الهجوم البرازيلي فابيو دي ليما، كايو كانيدو، وروجيريو، فجميعهم لاعبون مميزون ويملكون مهارات عالية ويستطيعون صنع الفارق، فابيو لاعب هداف ورغم أنه لا يلعب كرأس حربة إلا أنه من أكثر اللاعبين قدرة على حسم المباريات، وكايو مقاتل ويمتلك إمكانيات هجومية مميزة، أما البرازيلي روجيريو فهو لاعب مهاري وأراهن على أنه يملك الكثير ليقدمه.

* ماذا عن المشاركة مع المنتخب الإماراتي؟
اللعب مع المنتخب حلم لأي لاعب، الأمر الذي أسعى له دائماً، حالياً أحاول في كل يوم التحسن مع النادي وتقديم أداء أفضل بهدف الانضمام لصفوف المنتخب.

* هل يمكن مشاهدة علي سالمين بقميص فريق آخر غير الوصل؟
شخصياً أتمنى أن تكون مسيرتي كاملة مع الوصل، وأن أستطيع مع زملائي اللاعبين العودة بالوصل لمنصات التتويج بالبطولات، النادي يقدم لي كل شيء ولا أفكر في الخروج من الوصل أبداً.

* برأيك لماذا استطاع الأهلي والعين الانفراد بصدارة الترتيب؟
الفريقان يملكان تشكيلة لاعبين مميزة ودكة بدلاء قوية جداً، المنافسة على البطولات تحتاج إلى دكة بدلاء قادرة على تعويض الأساسيين في حالة حدوث إصابات أو تراجع بالمستوى.

* هل الوصل قادر على إنهاء موسمه في المركز الثالث؟
مباراتنا أمام الوحدة كانت الفيصل، بعد النتائج الأخيرة كان الفوز على الوحدة ضرورياً، لكن مازالت الفرصة أمامنا لاحتلال المركز الثالث خاصة بعدما اقتنصنا فوزاً مهماً أمام الفجيرة وتعادل كل من الوحدة والنصر، أما الآن فيجب الظهور بأفضل مستوى ممكن أمام الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري، وألا نهدر أي نقاط ثم ننتظر نتيجة مباراة الوحدة.

* ما رأيك في قرار تشفير جميع مباريات الدوري؟ وهل جذب الجمهور للحضور؟
يجب عمل استبيان للجمهور لمعرفة الرأي الحقيقي للمتابعين، أنا كلاعب لا أتأثر بشكل مباشر بالتشفير من خلال تواجدي بشكل دائم على أرض الملعب، وعلى مستوى المتابعة الشخصية لاحظت أن هناك انقساماً في الرأي حول القرار بين المؤيدين والمعارضين له، باعتقادي أنه من المفترض بعد نهاية الموسم أن يتم عمل تقييم حقيقي للقرار ومن ثم تثبيته أو تغييره لاحقاً، أما بالنسبة للجمهور فهناك عدة عوامل تتداخل في جذبهم للملاعب، والتشفير أحد هذه العوامل، ولكن هناك أيضاً برنامج الدوري ومواعيد المباريات وهذه الأمور يجب أخذها في الحسبان عند دراسة أسباب عدم الحضور الجماهيري.

* ما طموحاتك المستقبلية كلاعب كرة قدم؟
الألقاب طبعاً، أريد الذهاب لأبعد مدى ممكن مع النادي والمنتخب وتحقيق جميع الألقاب الممكنة، أريد أن أكون أفضل لاعب مع الوصل وأن أحمل شارة الكابتن في يوم من الأيام.

* ما رأيك في التحكيم بالدوري الإماراتي؟
الحكام بشر وليسوا معصومين من الخطأ، وربما يرتكبون بعض الأخطاء مثلهم في ذلك مثل اللاعبين، والحكم أحياناً يمر بفترة هبوط في المستوى كاللاعبين أيضاً، لذلك لا يمكن لي إلا أن أتوجه لهم بالشكر على عملهم وأتمنى لهم التوفيق دائماً.

* من أفضل لاعب مواطن وأجنبي بالدوري؟
بلا شك لاعب العين عمر عبد الرحمن، أما على صعيد اللاعبين الأجانب فأرى أفضلهم محترف فريق الوحدة الأرجنتيني سبستيان تيغالي.

الإماراتية للأخبار العاجلة

المصدر : موقع 24.ae

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة