صباحك أوروبي .. الإنجليز يدعون لمقاطعة كأس العالم في روسيا وقطر

إعداد – أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

إسبانيا

ماركا المدريدية

ديل بوسكي يزيل اللبس حول اختياراته

نفى فيسنتي ديل بوسكي تهديد الثنائي المصاب دييجو كوستا وسيسك فابريجاس بعد أن قال أنه من الصعب عليهما العودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق.

وأثار سيرجيو راموس التوتر الأسبوع الماضي بسبب تعليقات صدرت منه تجاه التزام اللاعبين مع المنتخب، والتي بدا أنه ينتقد فيها كوستا وفابريجاس بشكل مباشر.

وغاب ثنائي تشيلسي الإنجليزي عن تشكيلة لاروخا في مباراة روسيا البيضاء في تصفيات بطولة أوروبا 2016 يوم السبت الماضي و يغيبان عن لقاء ألمانيا الودي.

وبعد الفوز 3-0 على روسيا البيضاء، أشار ديل بوسكي إلى أنه ربما لن تكون هناك عودة تلقائية لكوستا وفابريجاس عندما يستعيد اللاعبان لياقتهما. لكن المدرب أوضح ما أشار إليه الاثنين مع القول بأنه توجد منافسة شديدة على الأماكن في صفوف المنتخب الشاب. وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي: “قلت أنه عندما يأتي شخص ما ويقدم شيئا جيداً فإن الشخص الآخر الذي يريد مكاناً سيجد صعوبة أكبر.” وأضاف: “إذا قلت أنه ربما يواجه دييجو كوستا وسيسك صعوبة في اللعب فإنني لا أهدد الثنائي أو هناك أي نوع من الثأر أو الانتقام من أي شخص.”

وتابع: “هذا يعكس حقيقة كرة القدم التي يعرفها الجميع. إذا لم يلعب شخص ما وقدم بديله أداء جيداً فإن الآخر يجب عليه تقديم الأفضل كي يلعب.”

ويشعر ديل بوسكي أن لاروخا بطلة العالم 2010 والتي خرجت من الدور الأول في نهائيات البرازيل في الصيف الماضي عادت إلى الطريق الصحيح مرة أخرى.

وبعد فوزها على روسيا البيضاء، رفعت إسبانيا رصيدها إلى تسع نقاط من أربع مباريات في المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية مقابل 12 نقطة لسلوفاكيا صاحبة الصدارة.

وقال ديل بوسكي: “هذا فوز مهم بعد أن لعبنا بشكل جيد في بعض أوقات المباراة وخاصة في الشوط الأول.” وأضاف وهو يشير للقاء ألمانيا بطلة العالم: “في مباراة مثل هذه، لا يوجد فارق كبير بين المواجهة الودية واللقاء الرسمي.” وتابع: “المنافس يريد الحفاظ على مستواه العالي ونحن نريد مواصلة المسيرة الجيدة التي تمتعنا بها بعد كأس العالم من أجل تعزيز ثقتنا.”

اتفاق ودي مرتقب بين لاروخا و تشيلسي حول دييجو كوستا

تثير قضية دييجو كوستا لاعب تشيلسي الإنجليزي جدلاً كبيراً في الأوساط الكروية الإسبانية وذلك بعد تصريحات سيرجيو راموس الأخيرة ، حيث لم يتم استدعاءه من طرف مدرب اسبانيا فيسينتي ديل بوسكي لخوض مباراتي بيلاروسيا وألمانيا.

وكشفت مصادر صحفية أن ديل بوسكي لم يستدع كوستا بعد سماع أراء الجهاز الطبي للمنتخب الاسباني وتعامل مع هذه القضية طبيب المنتخب خوان خوسيه جارسيا كوتا والذي شغل من قبل منصب جراح عظام في مدينة بونتيفيدرا وأيضاً يشغل حالياً منصب طبيب فريق سيلتا فيجو.

ورغم ذلك ، فإن طبيب منتخب لاروخا لم يسافر إلى لندن لرؤية دييجو كوستا بل أوصل استنتاجاته إلى ديل بوسكي حيث أنه أجرى محادثات مع أحد زملائه وهو الكتالوني باكو بيوسكا المدير الطبي لتشيلسي.

ويعتبر بيوسكا صديقا مقربا لطبيب لمنتخب لاروخا وتجمعهم علاقة منذ 12 عاماً وانضم بيوسكا إلى تشيلسي قادماً من شاختار دونيتسك ولذلك فقد تم تسوية قضية دييجو كوستا عن طريق اتصال هاتفي بين طبيب لاروخا وتشيلسي ولم يجتاز مهاجم الفريق اللندني الفحوص الطبية التي يجتازها تقريباً كل اللاعبين الذين يتم استدعائهم للمنتخب.

وفي سياق آخر ، فإن حالة كوستا لم تكن مثل حالة سيسك فابريجاس ، فالأخير اضطر للسفر إلى مدريد لإجراء فحوص من طرف أطباء اسبانيا للتأكد من الإصابة.

وحسب نفس المصدر ، فإن لاعب برشلونة السابق يشعر بغضب كبير من الإتحاد الاسباني حيث يرى أنه لم تكن هناك مساواة في المعاملة مقارنة بدييجو كوستا والذي لم يسافر إلى مدريد لإجراء الفحوص بل أنه سافر إلى البرازيل ليقضي عطلته في بلده الأصلي.

زيادة عدد المهتمين بضم خضيرة

يبدو أنَّ فكرة التعاقد مع الدولي الألماني نجم خط وسط ريال مدريد سامي خضيرة بالمجَّان في الصيف القادم مع انتهاء عقده فكرة تغري الكثير من الأندية الأوروبية التي تحاول ضمه .

وبعد الكثير من التقارير التي أكدَّت اهتمام كلاً من آرسنال، وتشيلسي بخدمات اللاعب، ظهر أخيراً ناد إيطالي دأب على جلب اللاعبين بصفقات مجانية، وهو نادي ميلان.

وذكر مصادر متخصصة في الانتقالات أنَّ ميلان مهتم فعلاً بخدمات خضيرة الذي سينتهي عقده مع ريال مدريد نهاية الموسم الحالي وسيبحث قريباً مع النادي الملكي إمكانية ضم اللاعب مستغلاً علاقاته القوية معه.

وكان سامي خضيرة أكد مؤخراً أنه لا يفكر سوى بريال مدريد حالياً وأنَّه لن يرحل في يناير بل من الممكن أن يجدد عقده وهو الأمر الذي ترى الصحافة الإسبانية أنَّه غير ممكن.

سبورت الكاتالونية

كوادورادو لازال على رادار البلاوجرانا

يدرس نادي برشلونة منذ الآن صفقاته لسوق الإنتقالات الصيفية في حالة تمكنه التخلص من العقوبة المفروضة عليه من الفيفا ، حيث يسعى النادي الكتالوني لتعزيز خط وسطه، باللاعب كوكي أو بيندر، لكن المرشح الأبرز للالتحاق بالفريق هو الظهير الأيمن الكولومبي خوان كوادرادو.

ووفقاً لما ذكرته مصادرنا فإن المدريد دخل في الصراع مع برشلونه للتعاقد مع لاعب فيورينتينا الإيطالي، ويسعى المدريد للتوصل الى اتفاق مع الدولي الكولومبي في وقت قريب.

وكان كوادرادو واحداً من أولويات لويس إنريكي الصيف الماضي حيث رأى فيه اللاعب الأمثل لخلافة داني ألفيس.

وبإمكان كوادرادو اللعب كظهير أيمن وأيضاً في خط الوسط وتنوع مراكزه يجعله يثير إهتمام أبرز الأندية، ولم يتمكن النادي الكتالوني من التعاقد معه الصيف الماضي بسبب رفض الفيولا تخفيض سعره والذي كان يقدر بحوالي 40 مليون يورو.

ورغم ذلك، فلا يزال كوادرادو متابعا من برشلونة وقد مدد الكولومبي عقده مؤخراً مع النادي الإيطالي ولكن بقيمة فسخ عقد تقدر فقط بحوالي 35 مليون يورو.

وأكد نفس المصدر أن برشلونة لا يزال في محادثات مع وكيل أعمال اللاعب ( 26 سنة ) ، ولكن دخول ريال مدريد على الخط سيجعل الوضع معقدا على البلاوجرانا حيث أن المدريد يتحرك بجدية مع مقربين من اللاعب وأيضاً مع النادي الإيطالي للتوقيع معه.

فيرمايلين ينضم اخيرا لتدريبات برشلونة

انضم توماس فيرمايلين لاول حصة تدريبة هذا الاسبوع لنادي برشلونة ، مع اللاعبين المتاحين تحت قيادة لويس انريكي ، استعدادا للقاء اشبيلية يوم السبت القادم بالدوري الاسباني.

المدافع البلجيكي قام بتدريبات محددة لكن مع المجموعة لمعرفة مدى تعافيه من الاصابة و قدرته على التدرب مع الفريق او العودة لمواصلة العمل خارج المجموعة. لكن رغم ذلك فقط وجود فيرمايلين ضمن المجموعة هو علامة جيدة على قرب عودته للملاعب بعد غياب لمدة شهرين.

ومن المقرر ان يخوض فيرمايلين اول لقاء رسمي مع برشلونة ضد هويسكا في 3 ديسمبر وفي نفس السياق كان في التدريبات سواريز وعودة ماثيو وسيرجي روبيرتو ، في حين واصل انيستا ورافينيا التدريبات خارج المجموعة ، بينما سجل غياب مونتويا بسبب المرض.

برشلونة يعطي مونتويا الضوء الاخضر

أعطى نادي برشلونة الضوء الأخضر لرحيل مارتن مونتويا من الفريق في سوق الانتقالات الشتوية، ويعيش اللاعب الشاب وضعا معقدا ولم يلعب سوى مباراة واحدة كأساسي هذا الموسم و يبدو انه ليس فعليا في حسابات لويس انريكي خاصة بعد ضم البرازيلي دوجلاس من اتليتكو مينيرو و لكن يتقبى السؤال هل يرحل مونتويا فعلا بينما برشلونه محروم من ضم لاعبين جدد الصيف القادم و الذي يليه بسبب قضية اللاعبين القصر ؟

المانيا

بيلد

لوف: نتعلم من الاسبان كرة القدم

اعتبر يواكيم لوف منتخب إسبانيا، قبل مواجهتها وديا اليوم في مدينة فيجو، بمثابة “أكبر مرجعية كروية” خلال السنوات الأخيرة، مشيدا بـ”أسلوب اللعب”، الذي تتبعه.

وقال لوف في مؤتمر صحفي: “بداية من 2008، كانت إسبانيا أكبر مرجعية للكرة العالمية بسبب أسلوبها. أتابع الكرة الإسبانية كثيرا منذ 2004، لدرجة جعلتني أبقى لعدة شهور في عدد من أنديتها، وأكثر ما أعجبني كان إعادة هيكلة الفرق والاعتناء بقطاع الناشئين.” وأردف المدرب: “دائما ما أعجبتني طريقة تفهم الإسبان لكرة القدم، ولكن نحن لا نحاول نسخها بل التعلم منها من أجل التطور.”

وأشار لوف إلى أن المانشافت سيواجه “صعوبات” في السيطرة على اللعب غدا أمام إسبانيا في المباراة، التي قد يغيب عنها كل من سامي خضيرة وشكوردان مصطفي للإصابة.

وتابع لوف: “تعد الإصابات بمثابة عقبة، حيث ينقصنا في الأساس الكثير من اللاعبين، سنعمل على مواجهة تلك المشكلة،” مبرزا في نفس الوقت الأثر الذي تركه اعتزال فيليب لام دوليا.

وأضاف لوف: “لقد ظهرت لنا فجوة كبيرة بعد رحيله، وواجبي كمدرب هو العثور على حل لهذه المشكلة،” معتبرا في نفس الوقت أن فريقه يعاني من الإرهاق.

وتابع المدرب: “لا أقدم أعذارا، ولكن لاحظت وجود إرهاق كبير، الخسارة أمام إسبانيا لن تكون كارثية، ولكن الأهم أن يلعب الفريق وفي نيته الفوز، الذي سنكافح من أجل تحقيقه.”

نويير: لا استعرض ملابسي الداخلية ؟

أعرب مانويل نوير عن اعتقاده بأنه لديه فرصة كبيرة للفوز بالكرة الذهبية التي ستمنح لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري رغم أنه لا يتمتع بمظهر “جذاب” مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وفي معرض رده على سؤال حول الثقل الذي يمتع به رونالدو معتمدا على هيئته في الفوز بالكرة الذهبية، أجاب نوير في تصريحات محلية قائلا: “أنا رياضي ولست ممثلا لأحد ماركات الموضة ولست بالأحرى الحارس الأول لأديداس .. أنا لست ممن يهون استعراض الملابس الداخلية”.

وأكد حارس بايرن ميونيخ والمانشافت بطل العالم أنه يدخر استعراضاته للعب داخل الملعب: “لا تروق لي السجادة الحمراء .. أفضل العشب الأخضر .. أشعر بأنني أفضل في الملعب”. واعترف نوير الذي يعد واحدا من أفضل الحراس في العالم بالإضافة إلى كونه أحد المرشحين المحتملين للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام، أن مركزه يضع بعض الصعوبات والعراقيل في طريقه لحصد الجائزة. وأضاف : “بعد المباريات تعاد مقاطع مصورة للأهداف وفرص الأهداف الضائعة والتمريرات التي تصنع الأهداف .. المشجع لا يتذكر عادة كيف أنقذ الحارس مرمى فريقه بالتصدي لكرة خطرة أو معقدة أو أنه أدى بشكل جيد خلال اللقاء”.

وقلل نويير من حجم المشكلات التي يعاني منها المنتخب الألماني بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة عقب تغلبه على المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف في المباراة النهائية التي لعبت في مدينة ريو دي جانيرو، كما أشار إلى أن عام 2014 سيترك أثرا لا ينسى في ذاكرة الكرة العالمية.

وأوضح نويير أن الألقاب الأخيرة التي حققها مع فريقه بايرن ميونيخ تحت قيادة المدير الفني الأسباني بيب جوارديولا تأتي في مرتبة لاحقة للقب العالمي.

ويغيب نوير عن مشاركة منتخب بلاده أمام المنتخب الأسباني وديا غدا الثلاثاء في مدينة فيجو الأسبانية بسبب الإصابة، وهي المباراة الأخيرة للمنتخب الألماني هذا العام قبل أن يعود لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016 اعتبارا من مارس.

شالكه ينفي الاهتمام

نفى هورست هيلدت مدير الكرة بنادي شالكه أن يكون فريقه مهتما بالتوقيع مع لوكاس بودولسكي لاعب آرسنال أو أندريه شورله لاعب تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية.

ويرتبط كلا اللاعبين بالعودة مجددًا إلى البوندزليجا، وكان النادي الأقرب بحسب الصحافة لضم أحدهما على الأقل هو شالكه، الذي نفى مديره اليوم أي أمر حول ذلك.

هيلدت في حديثٍ قال “لسنا مهتمين بالتعاقد مع شورله على الإطلاق،الشيء نفسه ينطبق على لوكاس بودولسكي وشيردان شاكيري.”

يذكر أن شاكيري مطلوب من أكثر من فريق على الساحة الأوروبية وأبرزهم يوفنتوس الإيطالي، كما تجدر الإشارة أن بودولسكي أعلن عن محادثات في الشتاء مع فينجر مدربه لتحديد مستقبله، قبل أن يؤكد المدرب الفرنسي استمرار لاعبه في الجانرز.

انجلترا

دايلي ميرور

دعوة انجليزية لمقاطعة كاس العالم بروسيا ثم قطر

تواصلت الضغوط ضد الاتحاد الدولي الفيفا في أعقاب الانتقادات التي طالت التقرير المتعلق بادعاأت الفساد المحيطة بملف كاسي العالم 2018 و2022 .

وأكد ديفيد برنستاين الرئيس السابق للاتحاد أن اتحاد الكرة ينبغي أن يساند المساعي الألمانية من أجل فرض عملية إصلاح من جانب الفيفا والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مقاطعة النسخة المقبلة من كأس العالم إذا لم يحدث أي تغيير.

وقال برنستاين لتليفزيون بي.بي.سي: “في مرحلة ما عليك أن تنحي الحديث جانبا، تتوقف عن الكلام وتقوم بشيء على أرض الواقع”.

وتقدم اثنان من المبلغين رسميا بشكوى ضد معاملة يواخيم إكيرت قاضي لجنة القيم بالفيفا لهم في تقريره المتعلق بادعاأت الفساد المتعلقة بملف كأس العالم 2018 و2022.

وعلى الأرجح فإن تقرير الفيفا المثير للجدل سيدخل حيز النقاش في غضون اسبوعين في فرانكفورت خلال المحادثات التي ستجمع العديد من أعضاء اليويفا، بما في ذلك الاتحاد الألماني ولكن المتحدث باسم اتحاد الكرة في ألمانيا نفى تقرير لوسائل الإعلام الألمانية بأن المحادثات ستكون بمثابة “قمة أزمة”.

وتعرض الفيفا لانتقادات قوية الاسبوع الماضي بعد رفضه نشر التقرير الكامل لكبير المحققين بالاتحاد الدولي المحامي الأمريكي مايكل جارسيا والمتعلق بالفساد الذي صاحب فوز روسيا بتنظيم نسخة 2018 وتنظيم قطر لنسخة 2022.وانتقد جارسيا ملخص تقريره الذي قدمه إكيرت. وأكد للفيفا أنه سيطعن على تقرير قاض لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح برنستاين “أعتقد أن إنجلترا إلى جانب اليويفا بدون شك لديهم السلطة للتأثير على الفيفا، ولكن من أجل تحقيق ذلك عليهم التفكير في الانسحاب من كأس العالم،المقبل، إلا في حال إجراء اصلاح مناسب يتضمن عدم ترشح السيد سيب بلاتر لولاية خامسة في رئاسة الفيفا”.

ولدى سؤاله حول ما إذا كان سيساند مقاطعة اليويفا لكأس العالم، قال الرئيس السابق “طالما بإمكان ذلك تحقيق الاصلاحات التي تعيد الفيفا إلى المجتمع الدولي المحترم، نعم سأفعل”.

وأضاف “هناك 54 دولة في اليويفا، هناك ألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وكلهم أقوياء ولا يمكن أن تقيم كأس عالم بدونهم، لديهم القدرة على إحداث الأثر إذا كانت لديهم الرغبة في ذلك”.

وتوافقت كلمات برنستاين مع حديث رينارد راوبول رئيس الاتحاد الألماني الاسبوع الماضي، والذي أكد من خلالها أن اليويفا قد ينسحب من كاٍس العالم إلا إذا غير الفيفا من طريقة تعامله ووافق على نشر تقرير أخلاقي.

وادان برنستاين “الشمولية” داخل الفيفا، مشيرا إلى أن هذا الأمر يذكره بالاتحاد السوفيتي السابق حيث لم يكن الناس يتحدثون وإذا فعلوا يتم دحض الأمر. وشدد برنستين على أن منح الفيفا شرف تنظيم مونديال[email protected]#22 لقطر “بشكل واضح واحد من أكثر القرارات سخافة في تاريخ كرة القدم”. وأشار “قطر مكان غير مناسب على الاطلاق لاستضافة كأس العالم”.

مان يونايتد على وشك التراجع عن التعاقد مع فالديز

تؤكد مصادرنا ان مان يونايتد يدرس عدم إتمام صفقة التعاقد مع الحارس فيكتور فالديز. و السبب ان فالديز لم يتعاف بشكل كامل من إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مما أثار قلق مسئولي النادي الاحمر.

ويواجه الشياطين الحمر أزمة كبيرة في حراسة المرمى قبل المباراة المرتقبة أمام أرسنال على ملعب “الإمارات” في الدوري الممتاز.

ومن المحتمل بقوة أن يغيب الحارس الإساسي دافيد دي خيا عن هذا اللقاء، لإصابته في إصبع يده اليمنى، مما يهدده بالغياب أربعة أسابيع، وهو ما قد يضطر لويس فان جال إلى الدفع بالحارس الدنماركي أندريس لينجارد الذي كانت آخر مباراة رسمية في أبريل الماضي.

ويحاول مان يونايتد التعاقد مع حارس مرمى تحسباً لرحيل دي خيا الذي يتبقى في عقده عامان، ويتطلع نادي ريال مدريد للتقدم بعرض رسمي لضمه في نهاية الموسم الجاري مقابل 30 مليون جنيه إسترليني كانت تقارير إعلامية بريطانية قد اشارت إلى إمكانية ظهور فالديز لأول مرة بقميص النادي أمام أرسنال نهاية الأسبوع القادم.

ديشامب نفذ بالحرف ما في كتاب فيرجسون

أكد السير أليكس فيرجسون أنه يستمتع بتقاعده في هذه الفترة، ويستمتع بمتابعة مان يونايتد الذي أشرف على تدريبه لـ 26 عاماً، ولكن هذه المرة دون عمل. كما كشف فيرجسون عن طلب ديدييه ديشامب مدرب فرنسا من لاعبيه قراءة كتابه الذي ألفه بعد اعتزاله، وذلك قبيل انطلاق كأس العالم البرازيل 2014.

وصرح المدرب، الذي مضى الآن على تقاعده واعتزاله كروياً 18 شهراً، قائلاً: “أستمتع الآن بتقاعدي، الآن أستطيع الذهاب ومشاهدة مان يونايتد حتى دون عمل.” وأضاف فيرجسون: “اليوم أستمتع بوقتي مع عائلتي وأصدقائي، وأعتبر نفسي سفيراً في نادي مانشستر يونايتد، ولهذا لا زلت مهتماً بمتابعة كافة مباريات الفريق.”

ورغم الفترة السيئة التي يمر بها الفريق الإنجليزي حالياً تحت قيادة لويس فان جال بحلوله سابعاً في البريمر ليج وتعرض عدد من لاعبيه للإصابة وخسارة الفريق مباراة الدربي أمام مانشستر سيتي، إلَّا أن السير لم ينتقد الأسلوب، حيث قال: “نعم خسرنا من السيتي لكن قدمنا كرة قدم جميلة، ما أدرانا لو كانت مباراة 11 لاعباً ضد 11 لاعباً لربما كان الوضع مغايراً (في إشارة إلى طرد كريس سمولينج لاعب مان يونايتد).”

وحول كتابه الذي أصدره بعد اعتزاله، قال السير: “طلب ديدييه ديشامب مدرب فرنسا من لاعبيه قراءة الكتاب قبيل انطلاق رحلة منتخبهم في كأس العالم 2014.” وتابع: “هاتفني باتريك إيفرا حينها وأكد لي أن قراءة كتابي كانت جزءاً من الاستعدادات الخاصة في المنتخب لكاس العالم بالبرازيل بطلب من ديشامب.” وأكمل: “مازحني باتريك وقال أن الكتاب كان رائعاً لدرجة أنهم لم يتمكنوا من النوم بشكل أفضل بعد قراءته بخمس دقائق.”

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

الميلان يريد شنايدر

تسعى إدارة نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم لاستغلال حالة عدم الاستقرار التي يعيشها الهولندي الدولي ويسلي شنايدر مع جالطه سراي التركي ، لتقديم عرض للظفر به خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

مصادرنا علمت أن هناك نية قوية داخل جدران “الروسونيري” للتعاقد مع نجم الوسط المتألق ، لكن على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ، لتسهيل الصفقة على جميع الأطراف.

ونشير إلى أن ميلان سيسعى أيضًا في مفاوضاته لوضع بند يتيح له التعاقد مع شنايدر بصفة نهاية ، وفقًا للظروف المتاحة الموسم المقبل.

يذكر أن عقد شنايدر مع ناديه التركي سينتهي في صيف 2016 ، إلا أنه لا يشعر بالراحة بسبب خلافات مادية وعدم الاستقرار الإداري ، وهو ما جعل بعض الأندية وعلى رأسها مانشستر يونايتد تسعى للتعاقد معه.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

تغييرات و طريقة لعب جديدة للاتزوري في ودية البانيا

يستضيف الاتزوري منتخب ألبانيا في مباراة ودية بمدينة جنوا بعد التعادل غير المقنع 1/1 مع كرواتيا مساء الأحد بالتصفيات بطولة الأمم الأوروبية القادمة.

وبعد خوضه مباراتها التنافسية الأخيرة لعام 2014 ، يقتسم الاتزوري حاليا صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية مع كرواتيا برصيد عشر نقاط لكل منهما من أربع مباريات وإن كانت كرواتيا تتمتع بفارق أهداف أفضل حيث سجلت عشرة أهداف واستقبلت شباكها هدفا وحيدا في الوقت الذي سجلت فيه إيطاليا ستة أهداف واستقبلت هدفين.

وسيتم التبرع بريع تذاكر المباراة الأولى في التاريخ بين إيطاليا وألبانيا إلى مدينة جنوا لمساعدتها على التعافي من آثار الفيضانات التي أتت على عدة أحياء بالمدينة في أكتوبر الماضي.

وعلى استاد لويجي فيراريس ، ينوي أنتونيو كونتي إجراء تغييرات كبيرة على الاتزوري بعد مباراة الأحد بميلانو عندما تفوقت كرواتيا من الناحيتين الخططية والفنية حتى مع اضطرارها للبحث عن هدف التعادل الذي سجله إيفان بيريسيتش للرد على هدف أنطونيو كاندريفا الافتتاحي لإيطاليا. وقال كونتي :”يجب أن يتحسن أداؤنا وثقتنا بأنفسنا” قبل أن يعترف أن إيطاليا واجهت الأحد فريقا “يتفوق علينا في الخبرة والكفاءة”.

كما أوضح كونتي، الذي قاد الاتزوري لأربعة انتصارات متتالية منذ توليه تدريب الفريق في أغسطس الماضي ، أن مهاجميه تشيرو إموبيلي وسيموني زازا “يتمتعان بخبرة محدودة للغاية على المستوى الدولي. دعونا لا ننسى أنهما قبل عامين كانا يلعبان بدوري الدرجة الثانية هنا “.

ويرجح أن يقود هجوم الاتزوري ستيفان الشعراوي وجراتسيانو بيللي ، اللذين لعبا في الشوط الثاني من مباراة كرواتيا ، خاصة بعدما غادر ماريو بالوتيللي معسكر الفريق الأسبوع الماضي لمشاكل عضلية.

ويتوقع أن يجرب كونتي وجوها جديدة في خط الوسط مع إصابة كلا من أندريا بيرلو وماركو فيراتي ، مع منح الحارس المخضرم جانلويجي بوفون راحة بعد تعثره غير المعتاد الذي سمح لكرواتيا بالتعادل.

وعندما تستأنف منافسات التصفيات المؤهلة ليورو 2016 في عام 2015 المقبل ، سيحل الاتزوري ضيفا على بلغاريا في 28 مارس.

جالياني: نعم حاولت ضم توتي عندما كان طفلا

كشف ادريانو جالياني على انه حاول التوقيع فعلا مع فرانشيسكو توتي عندما كان طفلا ، لكنه فشل في ذلك. و يكشف ان والدة توتي اصرت على ان يلعب في روما و ليس الميلان.

وقال جالياني في تصريح له على خلفية حفل تكريم توتي بصحيفتنا تقديرا لمساهمته الكبيرة في اللعبة. “لم نكن فقط نحلم بوجود توتي في ميلان ، بل حاولنا التعاقد معه ، كنا نتابعه عندما كان طفلا لكننا فشلنا في ضمه..”

واضاف:” لقد كنا نتمنى ضم توتي لكن بعض الرغبات لا تتحقق ابدا.. ، ما تزال لدينا رغبة التعاقد معه لو غير الأصفر ” قميص روما” بالاسود “قميص ميلان” سنكون سعداء ، لأننا أيضا نرتدي الاحمر.”

المصدر : arabia.com

لا تفوتكم هذي الأخبار:برشلونة يعلن عن غياب أنيستا عقب إصابة «الكلاسيكو»لوف لا يستبعد الفوز على جبل طارق بأكثر من 16 هدفاًصباحك أوروبي .. ميسي النرويجي بـ4 ملايين استرليني .. مورينيو مدربا للبارسا 2016دالاس يحقق أكبر فوز في تاريخهفيديو.. سوانزي يطيح بأرسنال وينتزع منه المركز الخامس بالبريمييرليجميسي ينتظر التكريم في معقل الريال.. إلا إذا!رودرجز: الحكم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لليفربولمورينيو ينتقد أسلوب تشجيع جماهير تشيلسيصباحك أوروبي .. رونالدو لن يعود للمان يو .. وفينجر يعترف بأن الدوري لتشيلسيمن داخل المدرج .. فيديو لأحداث الشغب في مباراة إيطاليا وكرواتياأقدم صراع كروي في العالم يتجدد في ودية إنجلترا واسكتلنداانهيار إيطالي واكتساح ألماني وتفوق إسباني وأرقام قياسية في دوري الأبطال
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة